فيفا : وحيد قد يفاجئ الجميع في كأس العالم بالإعتماد على مواهب شابة

0

زنقة 20 | الرباط

خص الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المنتخب المغربي، بتقرير مطول على موقعه الرسمي، بمناسبة تأهل أسود الأطلس لكأس العالم 2022 المقبلة في قطر، وذلك للمرة السادسة في تاريخ المغرب والثانية توالياً.

تقرير الفيفا ، قال أن المغرب بقيادة مدربه البوسني “وحيد خليلودجيتش” ، يعول على الظهور بوجه مميز في نهائيات فيفا كأس العالم التي ستُقام ابتداءً من نوفمبر المقبل في قطر، وذلك بعد أن وضعته القرعة في المجموعة السادسة رفقة كل من بلجيكا، كرواتيا وكندا.

أسود الأطلس الذين تأهلوا للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم وللمرة السادسة في تاريخهم سيدخلون غمار المنافسة وكلهم رغبة في تكرار الإنجاز الذي بصموا عليه في مونديال المكسيك ١٩٨٦، حينما فاجأوا الجميع وتأهلوا للدور الثاني على حساب البرتغال في مشاركة كانت من بين الأفضل في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية حسب تقرير الفيفا.

التقرير تطرق إلى المجموعة الشابة التي يملكها المنتخب المغربي و أبانت عن إمكانيات كبيرة خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ومن المتوقع أن يُظهر للعالم بأسره مجموعة من الأسماء اللامعة التي ينتظرها مستقبل كبير جدًا:

1 ـ عز الدين أوناحي ـ 22 سنة

لمعرفة قيمة عز الدين أوناحي، لا تحتاج الذهاب بعيدًا، فالأمر يتعلق باللاعب الذي هز أرجاء مركب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم الـ٢٩ من مارس الماضي، بعد تسجيله لهدفين في مرمى الكونغو الديمقراطية، ساهما بشكل واضح في تأهل الأسود إلى نهائيات كأس العالم.

ابن مدينة الدار البيضاء يلعب حاليًا في نادي أنجيه الفرنسي ويمتلك إمكانيات كبيرة جدًا جعلت وحيد خليلودجيتش يصطحبه إلى الكاميرون في كأس أمم إفريقيا الأخيرة. عز الدين يمتاز بقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة وقدرته على إيصاله بشكل صحيح للثلث الأخير من الملعب، كما أنه يجيد التسديد من بعيد ولا شك أنه اسم ستُعلق عليه الكثير من الآمال في مونديال قطر.

2 ـ عبد الصمد الزلزولي ـ 20 سنة

يُشكل عبد الصمد الزلزولي واحدًا من أبرز الأسماء الصاعدة التي من المتوقع أن تُبرز إمكانياته في شهر نوفمبر المقبل خلال مونديال قطر ٢٠٢٢. لاعب برشلونة الحالي لم يتمكن بعد من الظهور رسميًا مع منتخب المغرب الأول، لكنه كان متواجدًا في القائمة المستدعاة لمباراتي الكونغو الديمقراطية الأخيرتين.

عبد الصمد موهبة خام، يمتاز بسرعة كبيرة وقدرة كبيرة على المرور من خصومه في المواجهات الثنائية، كما أنه قوي بدنيًا ويُمكن لوحيد الاعتماد عليه سواءً في الرواق الأيمن أو الأيسر، واستمراره بنفس النهج الذي ظهر به قبل أسابيع مع برشلونة الإسباني سيجعله عنصرًا مهمًا داخل عرين الأسود.

3 ـ شادي رياض ـ 18 سنة

يُعد مُدافع الفريق الثاني لبرشلونة شادي رياض واحدًا من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، فهو لاعب ذو قدرات بدنية كبيرة ويملك مجموعة من المميزات التي قد تجعل وحيد خليلودجيتش يعتمد عليه في مونديال قطر 2022 خاصة أنه يُظهر أسبوعًا بعد الآخر مستويات فردية كبيرة جدًا.

شادي لعب مع الفئات السنية الصغرى لمنتخب المغرب وينتظر فرصته بفارغ الصبر مع الفريق الأول، ورغم أن خط دفاع المغرب يبدو في أمان مع كل من رومان سايس ونايف أكرد، إلا أن شادي قد يكون من ضمن خيارات خليلودجيتش في مونديال قطر.

4 ـ عمران لوزا ـ 22 سنة

لم يتأخر عمران لوزا في التحول إلى عنصر محوري في تشكيلة البوسني وحيد خليلودجيتش الذي يعرفه جيدًا منذ فترته في نانت الفرنسي، وذلك بفضل القدرات الكبيرة التي يتمتع بها والتي تجعل منه وسط ميدان متكامل يُجيد القيام بالأدوار الهجومية والدفاعية معًا.

عمران الذي يلعب في صفوف واتفورد حاليًا يحظى بثقة كبيرة من مدربه، ولا يتوانى برد تلك الثقة بأداء مميز وسخاء بدني كبير، وما لم تحصل مفاجأة، فمن المتوقع أن يكون أساسيًا مع الأسود في كأس العالم المقبلة ويقود خط الوسط رفقة بقية زملائه.

5 ـ زكريا أبوخلال ـ 22 سنة

يُعد زكريا واحدًا من الأسماء التي اعتمد عليها وحيد باستمرار منذ توليه قيادة المنتخب المغربي، وقد تواجد رفقة أسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون شهر يناير الماضي.

لاعب إي زد آلكمار الهولندي يمتاز بقدرات مهارية كبيرة، كما أنه جيد جدًا أمام المرمى ويستطيع إيجاد الحلول في المساحات الضيقة، وكل ذلك دون نسيان سخائه البدني الكبير والذي يجعله يساند زملاءه في الوضع الدفاعي ويضغط بشكل متواصل لاسترجاع الكرة، ولا شك أنه ينتظر مونديال قطر بحرقة لإظهار أوراق اعتماده للعالم بأسره.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد