رئيس أركان الدفاع الإسباني يتوقع أن تعيش مليلية وسبتة فترة هدوء بعد الموقف الداعم للصحراء المغربية

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس أركان الدفاع الإسباني ، الأدميرال تيودورو لوبيز كالديرون ، إنه يتوقع أن تعيش مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، فترة “هدوء ” بعد التغيير الذي أعلنت عنه الحكومة الإسبانية في موقفها تجاه النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، متجنبا الخوض في ما سيحدث في المستقبل.

في خطاب ألقاه في المنتدى الأوروبي ، نقلت بعض مضامينه يومية (مليلية هوي) في عددها الصاد ر اليوم الأربعاء، أكد رئيس أركان الدفاع، أن إسبانيا وإن عبرت عن تحول في موقفها، إلا أنها لم تعترف بمغربية الصحراء، لكنه شدد على أن هناك خيارًا طرحه المغرب على الطاولة والمتمثل في مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية تحت السيادة المغربية، وهو الخيار الذي يمكن تطبيقه كحل للنزاع.

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن الأدميرال أكد أن القوات المسلحة الإسبانية مستعدة للدفاع عن إسبانيا من “أي هجوم لضمان وحدة أراضي بلادنا دون أي مشكلة” ، وذلك ردا على سؤال حول احتمال غزو المغرب لسبتة ومليلية.

وتأتي تصريحات رئيس أركان الدفاع الإسباني، عشية الزيارة المرتقبة لرئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، إلى المغرب ، الخميس ، للقاء الملك محمد السادس بهدف تسوية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين التي دامت حوالي سنة واحدة، وإعلان بداية المرحلة الجديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد