التحقيقات في “ملف الفايق” تصل عمدة فاس

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر محلي، أن التحقيقات التي تجريها محكمة جرائم الأموال في ملف مافيا العقار التي يتابع فيه البرلماني رشيد الفايق رئيس مقاطعة ولاد الطيب، قد تعصف بعمدة مدينة فاس، عبد السلام البقالي.

و ذكرت ذات المصادر ، أنه يجري الحديث عن العثور على شيكات تعود للعمدة في محتويات الفايق أثناء توقيفه.

يذكر أن غرفة جرائم الأموال الايتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، تعقد اليوم الثلاثاء أول جلسة لمحاكمة النائب البرلماني، رشيد الفايق، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بوركايز بضواحي الدينة، رفقة ستة متهمين ضمنهم شقيقه جواد الفايق، رئيس مجلس العمالةن فيما يتابع تسعة متهمين في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة مالية.

ويتابع المتهمون بتهم تراوحت ما بين “جناية الارتشاء” و”النصب والاحتيال”، و” اختلاس وتبديد أموال عمومية”، و”التزوير في محررات رسمية”،و”الغدر” و”استغلال النفوذ”.

وكشف معطيات عن التحقيقات، أن والدة الفايق استولت على مركز صحي عمومي يوجد بجماعة ولاد الطيب التي يرأسها ابنها، حيق قامت بهدم السور التابع للمركز المجاور لمسكنها واصبحت تدخل وتخرج من المركز بدعو أن الأرض تابعة لها بعد قامت وزارة الصحة بإفراغه في وقت سابق بسبب تهالك جدرانه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد