الرباط تتزين لاستقبال رئيس الحكومة الإسبانية

0

زنقة 20 ا الرباط

تشهد العاصمة الرباط تأهبا للزيارة المرتقبة بعد غد الخميس لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بدعوة من الملك محمد السادس.

ترتيبات مكثفة، طالت الأزقة والشوارع، وكذا الساحات، بالإضافة إلى إجراءات أخرى انكبت على ضمان انسيابية المرور والجولان خلال وصول رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب.

ووفق ماعاينته جريدة Rue20 الإلكترونية، شهدت الطريق المؤدية من مطار سلا في اتجاه القصر الملكي بالرباط، منذ يوم أمس، أشغال التزيين بالأعلام الوطنية وإعادة صباغة علامات التشوير الأرضية، ترحيبا بضيف المملكة، الذي يحل بالمغرب بعد تجميد العلاقات بين البلدين لمدة عامين.

يذكر أن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أعلنت أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب يوم الخميس المقبل.

وبهذه المناسبة،” سيجري الملك محمد السادس مباحثات رسمية مع رئيس الحكومة الإسبانية. كما سيقيم الملك مأدبة إفطار على شرف ضيف جلالته الكريم “.

يشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد أجرى الخميس الماضي محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، وفق بلاغ للديوان الملكي.

وخلال هذه المحادثات جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في 14 مارس الجاري.

وأورد البلاغ أن “هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته بتدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة في العلاقات بين البلدين”.

كما أضاف المصدر نفسه أن “الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق”.

وفي هذا السياق، فإن “مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة، تغطي جميع قطاعات الشراكة، وتشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد