إختفاء 100 مليون سنتيم من داخل غرفة الصناعة باكادير

0

زنقة 20. الرباط

كشف مصدر عليم ان عبد الحق أرخوي، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بأكادير قد وجه اخيرا رسالة استفسارية حول مصير منحة مالية تبلغ قيمتها 100 مليون سنيتم.

وقال ذات المصدر بان رئيس الغرفة السابق، عثمان بوعيدة، كان قد تسلم 100 مليون سنتيم من وزارة الصناعة التقليدية، خلال الشهور الأخيرة من السنة الفارطة، قبيل الانتخابات التشريعية والجماعية التي عرفتها البلاد.

واضاف ذات المصدر ان هذا الاستفتار لرئيس غرفة الصناعة التقليدية السابق جاء عقب توصل الرئيس الحالي باستفسارات من مجموعة من أعضاء الغرفة وبعض رؤساء الجمعيات الحرفية و العاملة في مجالات متعددة، تطالبه بالكشف عن مصير الدعم الممنوح للحرفيين والجمعيات المهنية والذي يأتي في إطار دعم الوزارة الوصية للحرفيين،
والتخفيف من آثار الجائحة التي أثرت سلبا على الوضعية المادية للحرفيين وعموم قطاع الصناعة التقليدية، والذي يرتبط جزء مهم منه بعائدات قطاع السياحة.

وفي سياق متصل، أوردت مصادر جريدة “المساء”، أن كلا من مدير الغرفة ورئيس مصلحة الميزانية، قد قدما استقالتيهما من مهامهما. وقد عزت كصادر الجريدة قرار استقالتهما من التدبير الإداري والمالي للغرفة إلى خلافاتهما مع الرئيس حول طريقة تدبير الشؤون العامة للغرفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد