سانشيز يزور المغرب خلال أيام بدعوة ملكية و يؤكد : اتفقنا على تعزيز العلاقات على أساس الشفافية و الإحترام المتبادل

0

زنقة 20 | الرباط

أجرى الملك محمد السادس، اليوم، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

خلال هذه المحادثات، جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه، في 14 مارس، رئيس الحكومة الإسبانية.

هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب الملك محمد السادس، نصره الله، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته ب ” تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين “.

وهكذا، فإن الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق.

وفي هذا السياق، فإن مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة وتغطي جميع قطاعات الشراكة ، تشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الملك محمد السادس، وجه بهذه المناسبة دعوة لرئيس الحكومة الإسبانية فخامة السيد بيدرو سانشيز للقيام بزيارة للمغرب في الأيام القليلة القادمة “.

من جهته قال سانشيز ، في تغريدة على تويتر : ” تحدثت مع جلالة الملك محمد السادس عن العلاقات بين إسبانيا والمغرب. أطلقنا خارطة طريق تعزز المرحلة الجديدة بين بلدين متجاورين ، شركاء استراتيجيين ، على أساس الشفافية والاحترام المتبادل والامتثال للاتفاقيات”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد