زلزال يهز بنك بنجلون.. اعتقال مسؤولين كبار في قضية البرلماني البابور

1

زنقة 20 ا الرباط

ذكرت مصادر إعلامية، أن مسؤولين كبار في بنك إفريقيا ، اعتقلوا في قضية برلماني سطات بابور الصغير.

و حسب ذات المصادر، فإن الأمر يتعلق بالمدير العام لمؤسسة “بنك إفريقيا” ، الذي أحيل أمس الإثنين على سجن عكاشة بالدارالبيضاء ، بقرار من قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

كما تقرر متابعة مسؤولين كبار آخرين في المؤسسة البنكية المذكورة، بتهم ثقيلة بينها الإرتشاء وتسهيل حصور البرلماني المعتقل على مبالغ مالية قدرت بعشرات الملايير.

و يواجه برلماني دائرة سطات بابور الصغير، المدان بـ5 سنوات سجنا نافذا بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد، تهمة جديدة بعدما قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية بعين السبع متابعته بتهمة نصب واحتيال جديدة.

وذكرت مصادر،أن شركة “لاسامير” تتهم بابور بالنصب عليها في مبلغ 24 مليار سنتيم، حيث لم تلتزم شركتي كاركوترنس” و”سامي أويل” المتخصصتين في البيع والتوزيع المملوكتين للبرلماني المذكور بدفع مابذمته وفق العقد الذي بينهما.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بعين السبع، أسدلت الاسبوع الماضي، الستار على قضية برلماني دائرة سطات بابور الصغير، المنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري، بالسجن النافذ خمس سنوات، بعد ما جرى متابعته في قضية تتعلق، وقضت ذات المحكمة في حق البرلماني المتهم بغرامة مالية قدرها 450 ألف درهم.

وتوبع البرلماني الصغير،في حالة اعتقال بتهمة النصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة في قضية رفعها ضده واحد من المستثمرين في محطات التزويد بالوقود، والذي كان يرغب في اقتناء شاحنات من المتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد