بنعلي يَسحب عضوية شباط من حزب الزيتونة و “يُهرّب” المؤتمر إلى العيون

0

زنقة 20 ا الرباط

قرر مصطفى بنعلي الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، سحب عضوية حميد شباط من الحزب، بعد أن تغيب عن الحضور للمجلس التأديبي.

وحسب محضر اللجنة التأديبية للحزب، فقد اجتمعت الأخيرة أمس الأربعاء، للإنصات إلى شباط فيما نسب إليه من تهم تتعلق بعد امتثاله لمبادئ وقانون وتنظيمات الحزب.

واعتبر المحضر أن تأخر شباط عن الحضور لجلسة اللجنة لمدة 40 دقيقة على موعد الجلسة، بمثابة انسحاب من الحزب بكل ما يترتب عن ذلك قانونا.

على الرغم من الحرب الطاحنة والدائرة داخل اوساط حزب الزيتونة بسبب الحركة لتصحيحية التي يقودها الزعيم الإستقلالي السابق حميد شباط.

من جهة أخرى ، اعلن بنعلي عقد مؤتمر الحزب السادس بمدينة العيون مايطرح الكثير من علامات الإستفهام حول اختيار المكان وما المغزى من ذلك.

جريدة Rue20.com توصلت ببلاغ يؤكد ان بنعلي الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية قرر عقد ندوة صحفية اليوم الخميس 24 مارس الجاري بفندق المسيرة بالعيون.

واوضح بلاغ “الزيتونة” أن المؤتمر سيتم عقده بشكل حضوري وعن بعد، أيام 25 و26 و27 مارس الجاري، بمدينة العيون، تحت شعار: “معا لبناء الدولة الاجتماعية وتعضيد مساعي المغرب للسلم وتضامن الشعوب”.

وذكرت “الجبهة” في بلاغها ايضا بأن هذا المؤتمر يندرج ضمن البرنامج العام للاحتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسه واضاف أن هذه المحطة ستشكل نقلة نوعية، في بناء مشروعه المجتمعي، انطلاقا من تجديد مرجعيته الفكرية.

واشارت “الجبهة” بان انعقاد هذه الندوة الصحفية هو استمرارا لانفتاح الحزب الدائم، خاصة في لحظة، يتطلع فيها للقيام بخطوة تحول كبيرة ومؤثرة، في مساره، وفي الحياة السياسية الوطنية و بما يتوخاه من نقلة نوعية، في بناء مشروعه المجتمعي، انطلاقا من تجديد مرجعيته الفكرية، كإطار يتوجه للإنسان، عبر بناء فكر سياسي، نقدي، ينشد التكامل في العمل، والسلام، ووحدة الإنسانية، في انسجام مع ما يسعى إليه المغرب، كقوة إقليمية ناهضة، بفضل القيادة الحكيمة للملك محمد السادس.

يذكر بان أعضاء الحركة التصحيحية التي يتزعمها حميد شباط قد وجهت مجموعة من الانتقادات الحادة للأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية بل وصل الامر بها الى المطالبة براس مصطفى بنعلي ورحيله عن الامانة العامة للحزب.

وكانت لجنة تصحيحية يقودها حميد شباط داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية، لجأت إلى القضاء لطعن في انعقاد المؤتمر الوطني السادس لحزب “الزيتونة” الذي سينعقد عن بعد أيام 25 و26 و27 مارس الجاري، وتكون منصته الرئيسية بمدينة العيون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد