وزارة المالية تحصد جوائز “إمتياز 2021” لأفضل الخدمات الإلكترونية بخمس لغات

0

زنقة 20. الرباط

حققت وزارة الاقتصاد والمالية تتويجا مزدوجا في إطار الدورة الرابعة عشر للجائزة الوطنية للإدارة الرقمية “امتياز 2021″، حيث فاز موقعها الإلكتروني بجائزة امتياز للتميز في صنف “المحتوى الإلكتروني”، فيما حصلت خدمتها الإلكترونية “ديوانتي” على جائزة امتياز للتشجيع في فئة الخدمات الإجرائية الإلكترونية.

واعتبرت الوزارة، في بلاغ لها، أن الفوز بهاتين الجائزتين يشكل اعترافا بالجهود التي تبذلها في مقاربتها الابتكارية المستمرة والمتعلقة بالتواصل الرقمي وإزالة الطابع المادي عن الخدمات المقدمة لمستخدميها.

وأضاف البلاغ أنه “بصفتها رائدة في هذا المجال، تتوفر الوزارة على بوابتها المؤسساتية (www.finances.gov.ma) منذ أكثر من عقدين، والتي يتم تحسينها على مر السنين وتكييفها باستمرار مع انتظارات مستخدميها والمتطلبات التكنولوجية. واليوم، تم إطلاق النسخة الخامسة لبوابة الوزارة هذه بعد إعادة تصميمها في 2020 “.

وتتميز بوابة الوزارة بمحتواها “الغني” والمتوفر بخمس لغات (العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية). ومع أزيد من 40 ألف وثيقة ومقال يتم تحديثها بانتظام، تقدم بوابة الوزارة لمستخدميها محتوى متنوعا يتكيف مع كل هدف من أهدافها (المواطنون ، والإعلام ، والأكاديميون ، والمستثمرون المؤسساتيون ، والبرلمانيون ، والمانحون، وغيرهم).

ومن بين عناوينها الرئيسية تلك المتعلقة بـ “قانون المالية” و “مهن الوزارة” و “الدراسات” و “الإحصاءات الاقتصادية والمالية”، ويتم استشارة هذه البوابة على نطاق واسع على الصعيدين الوطني والدولي (168 دولة) مع أكثر من 2.5 مليون زيارة و 5.4 مليون صفحة تتم زيارتها سنويا.

ومع ميثاق بياني واضح، يتبنى هذا الإصدار “التصميم المستجيب”، والذي يوفر لمستخدميه تجربة تصفح سهلة الاستخدام وبديهية مع قراءة مريحة، لا سيما على الوسائط المحمولة.

وفي فئة الخدمات الإجرائية الإلكترونية، تكافئ جائزة التشجيع الجهود التي تبذلها مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة في إطار منصة “ديوانتي”.

وتتيح هذه المنصة لزبنائها – مستخدميها إمكانية الحصول على معلومات عن وضعهم الجمركي واستكمال ومراقبة إجراءاتهم الجمركية عن بعد. وهي أيضا منصة للمساعدة والاستشارة لصالح الزبناء – المستخدمين الذين يرغبون في استشارة خدمات الجمارك عن ب عد.

جدير بالذكر أن تنظيم جائزة امتياز يتم سنويا لتشجيع الجهود والمبادرات الناجحة في مجال الإدارة الإلكترونية في أربع فئات، وهي “المحتوى الإلكتروني”، و”الخدمات الإجرائية الإلكترونية”، و”التطبيقات الذكية” و”المشاركة المجتمعية الإلكترونية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد