عمير بيريتس : كنشكر سيدنا الله ينصرو و اتفاقية الطيران ستفتح فرصا كبيرة للتعاون بين المغرب وإسرائيل

0

زنقة 20 ا الرباط

وقعت وزارة الصناعة وشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية المملوكة للدولة اتفاقية تعاون في مجال صناعة الطيران المدني يوم الأربعاء 23 مارس 2022 في الرباط.

وقال وزير الصناعة والتجارة رياض مزور بعد توقيع الاتفاقية مع رئيس الشركة الإسرائيلية عمير بيريتس إن مذكرة التفاهم تشمل أنشطة الابتكار والصيانة والتحول.

وزير الدفاع الاسرائيلي السابق، عمير بيريز، ذو الأصول المغربية، المدير العام للشركة الإسرائيلية للصناعات الجوية الفضائية “IAI”، قدم الشكر للملك محمد السادس، على استئناف العلاقات بين إسرائيل و المغرب.

وقال بيريتز ، خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم مع نظيره رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، اليوم الأربعاء، حول تطوير مشاريع استثمارية في قطاع صناعة الطيران بالمملكة :”أتقدم بالشكر لسيدنا الله ينصرو .. لعطى دفعة قوية للعلاقات التعاون بين إسرائيل والمملكة”، مؤكدا بالقول “وإنني جد سعيد أن أتواجد في المغرب البلد الذي خلقت فيها بشكل رسمي لتوقيع العديد من الاتفاقيات”.

وأضاف بيريز، الذي تحدث بـ”الدرجة المغربية”، أن هذا الاتفاق سيفتح فرصة كبيرة للتعاون في مجال صناعة الطيران وتبادل الخبرات بين المغرب وإسرائيل.

يذكر أن وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، وقع اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة الإسرائيلية المتخصصة في إنتاج الأنظمة الجوية للاستخدامين العسكري والمدني، هذا الاتفاق يهدف إلى تطوير مشاريع استثمارية في قطاع صناعة الطيران بالمملكة.

وتقوم IAI بتطوير وتصنيع أنظمة متقدمة للأمن الجوي والفضائي والبحري والأرضي والسيبراني والداخلي. حيث قدمت خدمات لعملاء حكوميين وتجاريين بمختلف دول العالم شملت قطاعات الأقمار الصناعية والصواريخ وأنظمة الأسلحة والذخائر والأنظمة غير المأهولة والروبوتية والرادار.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت في وقت سابق أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على إبرام صفقة متعلقة بالأنظمة الدفاعية تقدر بنصف مليار دولار مع المغرب.

وقالت نقلا عن مصادر رسمية في تل أبيب، إنه بات من المؤكد حسب قولها تعاقد المملكة مع الشركة الإسرائيلية للصناعات الجوية والفضائية IAI لشراء منظومة الدفاع الجوي والصاروخي BARAK MX النسخة الأحدث لمنظومة باراك 8، في صفقة تقدر بـ 500 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد