الفريق النيابي للأحرار يشيد بالتطور الديبلوماسي بين المغرب وإسبانيا

0

زنقة20| الرباط

أشاد الفريق البرلماني لحزب التجمع الوطني للحرار بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بالتطور الدبلوماسي الأخير بين المملكة المغربية وإسبانيا، خلال اجتماع خصص لهذه التطورات.

وفي هذا الصدد عقد مكتب فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب اجتماعا، للتفاعل مع التطور الديبلوماسي البناء والإيجابي الذي تشهده العلاقات المغربية الإسبانية، حيث وقف الفريق على “أهمية الرؤية الحكيمة والاستراتيجية لجلالة الملك محمد السادس، التي جعلت من المغرب نموذجا ديبلوماسيا، يحظى باحترام غير مسبوق من لدن كل دول ومؤسسات المنتظم الدولي”.

وثمن الفريق عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تضمنتها الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى محمد السادس، حيث اعتبرت مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب الى الأمم المتحدة سنة 2007 هي الأساس الأكثر جدية وواقعية وصدقية لحل هذا النزاع، مشددا الفريق أن الموقف يعد تطورا ديبلوماسيا مثمرا، سيضخ بلا شك، نفسا جديدا ومفعولا قويا في مسار العلاقات المغربية الإسبانية.

ونوه فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، بمواقف الحكومة الإسبانية الرامية إلى بناء علاقات جديدة مع الدولة المغربية، تقوم على أسس الشفافية والتواصل الدائم، والاحترام المتبادل، والحرص على ضمان الاستقرار والوحدة الترابية للبلدين بعيدا عن القرارات الانفرادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد