ترقب حضور 60 ألف متفرج لمباراة التأهل لكأس العالم بين المغرب والكونغو بعد رفع الطاس لعقوبة دونور

زنقة 20 . الرباط

سيكون ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء كامل العدد في مباراة الإياب بين المغرب و الكونغو الديمقراطية يوم الثلاثاء القادم، في اطار مباراة السد الفاصلة المؤهلة لكأس العالم.

القرار ، جاء بعد ان سحبت محكمة التحكيم الرياضي الدولية ” الطاس” العقوبة التي كانت مفروضة على الجماهير المغربية.

ومن المتوقع أن يتم عرض تذاكر إضافية للبيع ، سواء على مستوى الشبابيك أو على مستوى الموقع الإلكتروني لجامعة الكرة، وهو ما يرشح حضور جمهور غفير للمباراة الحاسمة قد يصل لستين ألف متفرج.

و بخصوص العقوبة و حيثيات رفعها، فالجامعة الملكية أوضحت للفيفا أن العبارات و الألفاظ تختلف من بلد لبلد.

وذكرت أن الجماهير المغربية في قطر في لقاء المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الجزائري كانت تشكر الجماهير التونسية و ترسل لها عبارات أخوية و لكن جماهير تونس فهموا بالخطأ ما كانت تتغنى به الجماهير المغربية.

وكانت الفيفا قد أصدرت عقوبات ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب ما اعتبرته تصرفات صدرت عن بعض الجماهير المغربية خلال مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الجزائري في ربع نهائي كأس العرب التي أقيمت في قطر.

وقررت لجنة الإنضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم فرض غرامة مالية على الجامعة المغربية بقيمة 20 ألف فرنك سويسري، كما أدرجت بعض العقوبات في حق الجماهير.

هذه العقوبات كانت ستفرض على المنتخب المغربي إجراء مباراة الكونغو الديمقراطية، برسم الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم، بعدد محدود جدا من الجماهير، مع ضرورة إغلاق المدرجات خلف المرمى، قبل أن تحكم الطاس لصالح الجامعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد