دولة أوربية تعتزم افتتاح قنصلية في قلب الصحراء المغربية

0

زنقة 20 . العيون

علمت جريدة Rue20.com الإلكترونية لدى مصادر جيدة الإطلاع بان دولة أوروبية تستعد لفتح قنصلية لها في مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية، خلال الايام القليلة المقبلة.

وقالت ذات المصادر؛ بان دبلوماسيين من دولة بولندا إلى جانب مسؤولين مغاربة كبار يستعدون إلى الإحتفال معا بحدث واسع النطاق سيغير من المواقف الأوروبية تجاه الوحدة الترابية للمغرب.

واضافت هذه المصادر؛ أن بولندا قررت بشكل شبه رسمي فتح قنصلية عامة لها في العيون عاصمة الصحراء المغربية.

وزادت نفس المصادر؛على ان الاستعدادات لهذا الحدث التاريخي الهام  كان قد تم منذ عدة أشهر سبقه تحركات دبلوماسية وتبادل الزيارات بين المغرب وبولندا.

في ذات السياق اكدت ذات المصادر؛ بان  بولندا تتابع منذ مدة التنمية المشهودة التي يشهدها المغرب على مستوى اقاليمه الجنوبية؛ كما باتت تتطلع اكثر إلى الحصول على فرص للاستثمار في اقاليم الصحراء المغربية.

هذا إضافة إلى ان بولندا قد سبق وان اوفدت العديد من الوفود لرجال الأعمال ومستثمرين عبر سلسلة من البعثات للبحث عن مجال الإستثمار خاصة في مدن الصحراء وتحديدا بمدينتي العيون والداخلة.

وتعتبر دولة بولندا أول بلد أوروبي تفتتح قنصلية لها بقلب اقاليم الصحراء وذلك بعد ان تولدت لها قناعة بخطة الحكم الذاتي التي طرحها المغرب لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد