منظمة غرينبيس الدولية تطلق حملة لإنقاذ القنيطرة من الغبار الأسود

زنقة 20 . الرباط

اطلقت منظمة غرينبيس الدولية التي تعنى بحماية البيئة ، حملة افتراضية للكشف عن مصدر الغبار الأسود الذي أصبح يستشري في عدد من مناطق مدينة القنيطرة مخلفا العديد من الآثار الوخيمة على البيئة وصحة المواطنين، وتطبيق كل وسائل المراقبة والحماية بصفة منتظمة وإيقاف ثلوث هواء مدينة القنيطرة بشكل كلي ودائم.

وجاء مطلب المنظمة تفاعلا مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة التي أطلقت حملة لانقاذ القنيطرة من هذا الغبار الخانق والمتسبب في عدة أمراض مرتبطة بشكل مباشر بالتنفس.

وقالت “غرينبيس” عبر صفحاتها على مواقع التواصل، إن تلوّث الهواء هو قاتل خفي يتربص بنا، يفترس الصغار والكبار، لافتة إلى أنه في القنيطرة يعاني سكانها من ثلوث الهواء وغبار أسود ينخر أجسادهم في صمت، ويخلف العديد من الآثار الوخيمة على البيئة وصحة المواطنين.

وأشارت إلى أن السكان يلاحظون انتشار طبقة رقيقة من غبار أسود عبارة عن شظايا وحبيبات دقيقة منتشرة فوق أسطح منازلهم وسياراتهم وعلى زجاج النوافذ وحتى في غسيل الملابس المنشور، تتسرب في بعض الأحيان إلى عيونهم مسببة حكة في العيون.

وأوضحت في مقال على موقعها أنه من المعروف أن معظم تلوث الهواء بمدينة القنيطرة ناتج عن انبعاثات المحطات والمصانع الموجودة بالمناطق الصناعية بمدينة القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد