النعم ميارة يدعو إلى تسهيل التقارب بين رجال الأعمال المغاربة و الأردنيين

زنقة20| الرباط

كشف بلاغ للغرفة الثانية، أن رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، استقبل رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، فيصل عاكف الفايز، والوفد المرافق له، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا، وذلك اليوم الإثنين 7 مارس 2022 بمقر المجلس.

وأوضح البلاغ، في مستهل هذا الاستقبال، سلم فيصل عاكف الفايز عاكف لنعم ميارة، رسالة خطية موجهة إلى جلالة الملك محمد السادس من أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية حفظهما الله.

وقد أجرى الطرفان بهذه المناسبة الكريمة مباحثات هامة تناولت العلاقات الثنائية بين المملكتين الشقيقتين وسبل تطويرها، وكذا الأوضاع الراهنة دوليا وعربيا.

وفي هذا الإطار، يضيف المصدر، أشاد النعم ميارة، ونظيره الأردني  فيصل الفايز، بالروابط الأخوية والعلاقات المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والتي تستمد قوتها من العلاقة الأخوية المتميزة بين عاهلي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله.

ونوه  رئيس مجلس المستشارين في هذا الصدد بالدينامية المستمرة للعلاقات بين البلدين المطبوعة بالتشاور الدائم والمثمر بين قائدي البلدين، حيال القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وبعد أن تناول وضع العلاقات الثنائية وضرورة العمل أكثر، من أجل تنميتها وتنويع مجالاتها، أكد البلاغ، أعرب ميارة عن عزم مجلس المستشارين المضي قدما في التنسيق والتعاون البرلماني القائم بينهما خدمة للمصالح الثنائية وللقضايا ذات الاهتمام المشترك إقيليما ودوليا، منوها في نفس السياق ببروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بمناسبة هذه الزيارة بين المجلسين والذي يتوخى منه أن يجدد إطار العمل المشترك بينهما ويعطيه زخما قويا يبوئ البعد البرلماني المكانة المستحقة في رعاية ومواكبة علاقات التعاون الثنائي.

“وبخصوص قضية الصحراء المغربية، عبر  النعم ميارة عن اعتزازه بمواقف المملكة الأردنية  الهاشمية  الداعمة للوحدة الترابية للمملكة، مشيدا بافتتاح قنصلية عامة لها بمدينة العيون كبادرة طيبة وتجسيد قوي للروابط المتينة والعميقة التي تجمع بين المملكتين الشقيقتين تحت القيادة الحكيمة لعاهليهما الكريمين حفظهما الله”، يقول البلاغ.

وفي هذا الإطار، تابع البلاغ، نوه النعم ميارة بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية، وبالسعي المشترك للارتقاء به أكثر بحكم توفر إمكانات ومؤهلات وفرص كبيرة للتعاون والاستثمار المشترك وتقوية التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، على أهمية بحث السبل والوسائل التي من شأنها تطوير التعاون الاقتصادي ودعم الاستثمارات وتحقيق التنمية، داعيا إلى تسهيل التقارب بين رجال الأعمال بالمملكتين، والدور الذي يمكن أن يلعبه مجلس المستشارين بفضل تركيبته التي تضم المكونات الاقتصادية والمهنية والنقابية.

 

من جهته عبر الفيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، عن متانة العلاقات التي تجمع بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية، وبين الشعبين الشقيقين الأردني والمغربي، ودعا إلى تفعيل المزيد من  الاتفاقيات، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجالات التأهيل المهني والطاقات المتجددة وفي التخصصات المرتبطة بصيانة معدات الطيران، والصناعات الزراعية.

وأكد الجانبان على مواصلة العمل على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون البرلماني بالتنسيق بين برلماني البلدين، وتكثيف التنسيق والتشاور بينهما في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم كل المبادرات التي من شأنها الدفاع عن القضايا العليا والثوابت الوطنية، وتعميق وتوطيد العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد