المؤتمرات المحلية ترسم ملامح قائد الحركة الشعبية الجديد

0

زنقة 20/ الرباط

شرع حزب الحركة الشعبية في التحضير لمؤتمره الوطني المقرر في الصيف المقبل ، من خلال عقد مؤتمراته المحلية والجهوية. وكانت البداية من الناظور ، حيث التأم حركيو الإقليم في مؤتمر حاسم السبت الماضي بحضور قيادات حزبية يتقدمهم محمد فضيلي، عضو المكتب السياسي للحزب.

وقد أسفرت أشغال المؤتمر عن انتخاب ليلى أحكيم كاتبة إقليمية للحزب.

ويرسم انتخاب أحكيم ملامح القائد الجديد الذي سيتم انتخابه في المؤتمر الوطني المقبل الذي سيشهد لاول مرة بعد 36 سنة من هيمنة العنصر، قائدا جديدا للحزب .

كل المؤشرات تشير في تجاه منح حظوظ وافرة لمحمد أوزين للظفر برئاسة الحزب وخلافة العنصر، بالنظر إلى مكانته المحورية داخل الحزب والتاثير الذي يمارسه داخل التنظيم.

فوز النائبة البرلمانية السابقة، ليلى أحكيم، بمنصب الكاتبة الإقليمية للحزب، والتي حظيت بالتصويت بالإجماع، يحمل دلالة خاصة، فهي تعتبر مقربة من محمد أوزين.

وبالموازاة مع انعقاد المؤتمرات المحلية للحركة الشعبية، من المقرر أن يلتئم المجلس الوطني للحزب في الايام المقبلة من أجل تحديد تاريخ عقد المؤتمر الوطني للحزب الصيف المقبل.

و تم تأجيل المجلس الوطني الذي كان مقررا في29 يناير الماضي، بسبب الأزمة الصحية العالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد