تركيا تلغي الكمامة و جواز التلقيح

زنقة 20 . وكالات

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، عن إلغاء بلاده لإلزامية ارتداء الكمامة الطبية، التي كانت مفروضة بهدف الحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، وفق شروط محددة.

وبحسب ما أوضح كوجا، خلال مؤتمر صحفي، يسمح بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة، وفي في الأماكن المغلقة التي تحتوي على تهوئة كافية، مع الالتزام بالحفاظ على مسافة اجتماعية.

وأشار كوجا، إلى وقف العمل بإبراز رمز “HES kodu” لدى الدخول إلى أي مؤسسة أو مكان في البلاد.

وأضاف قوجا، أن استخدام الكمامة سيستمر في الأماكن المغلقة التي لايمكن الحفاظ فيها على مسافة اجتماعية (كالطائرات، ووسائل النقل، والمسارح، ودور السينما، والمؤسسات الصحية، والمدارس).

وأكد الوزير، أنه لن يُطلب من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أي أعراض للمرض إجراء فحص “كورونا” لإثبات عدم الإصابة بالفيروس.

وتشهد وتيرة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس “كورونا” نسبًا عالية في تركيا، إذ وصل عدد متلقيه، في عموم البلاد، إلى 145 مليونًا 108 آلاف و884 شخصًا، بحسب بيانات وزارة الصحة التركية.
وبلغت نسبة متلقي جرعتي اللقاح معًا إلى حوالي 85.12% من عدد السكان.

وعلى الرغم من انتشار متحور “أوميكرون” في البلاد، وازدياد أعداد الإصابات بالفيروس خلال الفترة الماضية، إلا أن ذلك لم ينعكس على زيادة قبول المرضى في المستشفيات، بحسب تصريح سابق لوزير الصحة التركي، فخر الدين قوجا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد