170 مليار لحل معضلة الإزدحام في الدار البيضاء

زنقة20ا الدارالبيضاء

ترأس والي جهة الدار البيضاء – سطات ، أمس بمقر الولاية ، اجتماعا اعلن خلاله برنامج طموح لتطوير عملية التنقل في الدار البيضاء، لا سيما في الجزء الغربي من العاصمة.

ويهدف هذا البرنامج الطموح الذي عرض في الاجتماع إلى تحسين التنقل والمرور ، مع الأخذ في الاعتبار الازدحام الذي تعرفه العاصمة الاقتصادية بسبب نموها الحضري في مناطق النواصر و أنفا والحي الحسني. وعين الشق بالدار البيضاء وبلديات دار بوعزة، ولاد عزوز وبوسكورة.

وخصص لهذا البرنامج استثمار تقدر قيمته المبدئية 1.7 مليار درهم ، ويشمل تنفيذ أعمال توسيع ثماني بالوعات لتجميع المياه العادمة، وأربع تقاطعات، وجسور وخمس ممرات ومدارات جديدة ، فضلا عن توسيع وامتداد ممرين.

وستمكن هذه الأشغال من تقليل الازدحام المروري لتحسين التنقل والربط الإقليمي في المنطقة الغربية من الدار البيضاء ، ولا سيما من خلال:طريق أزمور الذي سيتم توسيعه إلى ممرات، بالإضافة إلى المسار مابين طريق أزمور، و الذي سيتم تحويله إلى مسارين 2 × 2 (دار بوعزة) بطول 1.2 كم، وكذا الممر البانورامي الذي سيتم تطويره.

وسيتم أيضا تحويل المحور القطري بين الطريق الدائري الجنوبي الغربي وطريق أزمور إلى مسارين بطول 3.5 كم ، مع إنشاء دوار عند التقاطع، بالإضافة إلى طريق مولاي التهامي، الذي سيقام عليه تقاطع عند تقاطع الطريق الدائري الجنوبي الغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد