السجن لمسؤولين وموظفين في مجلس الشوباني الأسبق

زنقة 20 ا الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بالرشيدية، مؤخرا، بسنتين سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قردها 20 ألف درهم في حق المدير السابق لوكالة تنفيذ المشاريع بدرعة تافيلالت، المقرب من رئيس الجهة السابق، الحبيب الشوباني، القيادي بالبيجدي، بتهمة العنف في حق موظفة والمشاركة في تزوير محرر.

وأدانت ذات المحكمة في نفس الملف رئيس مصلحة نظم المعلومات بسنتين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم للتهم نفسها وعدم مؤاخدته بتهمة العنف ضد موظفة. فيما أصدر البراءة في حق المهندس الذي نجح في مباراة شكلت موضوع متابعة قضائية وأداءه مبلغ 15 ألف درهم لفائدة المشتكية “و.ط” وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم بعد مؤاخذته من أجل تهمتي السب والقذف في حق الموظفة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالرشيدية في وقت سابق قرر متابعة مدير الوكالة وموظف مسؤول
بمصلحة نظم المعلومات في حالة اعتقال، وأمر بوضعهما رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي، فيما قرر متابعة المهندس الذي نجح في المباراة في حالة سراح مؤقت، بعد أدائه لكفالة مالية قدرها 20 ألف درهم.

وأحيل المتهمون الثالثة، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، الذي قرر إحالتهم مباشرة على قاضي التحقيق، الذي استمع إليهم بخصوص تهمة تزوير وثيقة رسمية، كما استمع إلى موظفة بالوكالة، التي فجرت فضيحة “التزوير” على مقاس المهندس الذي يتابع في هذا الملف، وبدأت هذه الموظفة تتعرض  لمختلف أشكال التضييق والضغوطات من مدير الوكالة، من خلال حرمانها من المنحة السنوية، وكذلك مطالبتها بتسليم مفاتيح مكتبها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد