وزيرة الإقتصاد الإسرائيلية تزور مصنعاً إسرائيلياً للنسيج بالرباط (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

قامت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورنا باربفاي ، اليوم الثلاثاء ، بزيارة مصنع إسرائيلي بالعاصمة الرباط خاص بصناعة ملابس السباحة.

و قال مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، أن المصنع مثال على صناعة المنسوجات الإسرائيلية المتطورة التي تم تصنيعها في المغرب منذ عام 2008 وتعتبر واحدة من أفضل الشركات في العالم في ملابس السباحة.

و ذكر أن الشركة تقوم حاليا بتزويد ما يقرب من 1000 عامل محلي والتصدير إلى وجهات مختلفة حول العالم.

و اعتبر أن الشركة مثال حقيقي على عمل الصناعات الإسرائيلية والمغربية.

و أمس الإثنين ، وقع المغرب وإسرائيل، اتفاق تعاون اقتصادي يسعى للرفع من التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي 500 مليون دولار سنويا، أي ما يناهز 5 مليارات درهم.

وجرى توقيع الاتفاق خلال حفل نظم في العاصمة الرباط ترأسه وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ووزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورنا باربفاي، التي حلت بالمغرب الأحد في زيارة تستمر لأيام.

ويندرج الاتفاق الجديد في إطار تفعيل الإعلان المشترك الموقع بتاريخ 22 دجنبر 2020 بالرباط، الذي أعرب فيه البلدان عن رغبتهما بتحقيق تعاون اقتصادي ثنائي تطبعه الدينامية والابتكار في مجالات التجارة والمالية والاستثمار والابتكار والتكنولوجيا.

ويتوخى اتفاق التعاون الاقتصادي إحداث مناطق صناعية مؤهلة في المغرب لتجسيد التعاون الثلاثي بين كل من المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية في مجال التجارة والاستثمار، وتيسير الولوج المباشر للسلع المنتَجة في هذه المناطق إلى السوق الأمريكية.

وينص الاتفاق أيضا على المشاركة في المعارض التجارية والملتقيات الاقتصادية التي ستنظم في كلا البلدين، وتبادل الخبرات وتنظيم تظاهرات ترويجية وزيارات لرجال الأعمال، وإرساء تعاون ثنائي بشأن مسائل التقييس والتقنين بين فاعلي القطاع الخاص لكلا البلدين، وفي ميادين البحث والتطوير والابتكار والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وفي تصريح للصحافة بمناسبة توقيع الاتفاق، كشف الوزير مزور عن تحديد القطاعات ذات الإمكانيات الاستثمارية العالية التي تم اقتراحها من طرف رجال الأعمال بالبلدين، ويتعلق الأمر بالصناعة 4.0، والصناعة الغذائية، وقطاع السيارات والطيران، والنسيج، وتكنولوجيات الماء، والطاقات المتجددة، وترحيل الخدمات، والأجهزة الطبية والصناعة الدوائية.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة أنه اتفق مع نظيرته الإسرائيلية على عقد الدورة الأولى للجنة المختلطة المنصوص عليها في اتفاق التعاون الاقتصادي والتجاري، وتنظيم منتدى رجال الأعمال في البلدين، عما قريب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد