حزب إسباني متخوف من القوة الصاعدة لميناء طنجة المتوسط

0

زنقة 20 | وكالات

عبر حزب “فوكس” الاسباني المتطرف؛ عن مخاوفه من المنافسة التي يشكلها ميناء طنجة المتوسط؛ للموانئ الإسبانية واصفا بأنها “غير عادلة”.

واعتبر الحزب المعروف بتوجهاته المعادية للمغرب؛ أن الميناء المغربي استفاد من القيود التي فرضها الاتحاد الأوروبي حول إجراءات تقليل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بالموانئ الأوروبية.

وطالب  برلمانيون الحزب المتطرف؛ حكومة بلادهم؛  بالتدخل لموجهة المنحى التصاعدي لنشاط ميناء طنجة المتوسط مقارنة بميناء الجزيرة الخضراء، الذي فقد ريادته على مستوى البحر الأبيض المتوسط في العام الماضي.

وحذروا من أن  الإجراءات الأوروبية الجديدة  ستؤثر على الانتعاش الاقتصادي ببعض الموانئ الإسبانية الرئيسية، بينما ستنعكس الأمر إيجابيا على موانىء خارج الاتحاد الأوروبي، ومن بينها ميناء طنجة المتوسط والميناء المستقبلي “الناظور غرب المتوسط”، اللذان سيمكنان المغرب من امتلاك مينائين كبيرين للشحن في مضيق جبل طارق لمنافسة مع الاتحاد الأوروبي.

وحقق ميناء طنجة المتوسط خلال 2021، رقم مناولة قياسي بعد معالجة 7.17 ملايين حاوية، بنسبة نمو 24 بالمئة مقارنة مع 2020، لتصل بذلك رقما قياسيا على مستوى البحر الأبيض المتوسط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد