حيار تفتح تحقيقاً حول صرف دعم بالملايين لصالح جمعيات محظوظة بوزارة التضامن والأسرة

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أنها استغنت عن عدد من المسؤولين في وزارتها خاصة في القطب الاجتماعي.

و قالت حيار ، خلال برنامج إذاعي ، أن هناك مسؤولين متشبثين بمراكزهم داخل الوزارة ، واصفة إياهم بـ”منظومة الرداءة”.

المسؤولة الحكومية، ذكرت أنها وجدت في وزارتها حينما تقلدت المنصب الحكومي ، كفاءات مهمشة من طرف المسؤولين الذين تم إعفاؤهم.

و كشفت الوزيرة أن هؤلاء المسؤولين الذين تم إعفاؤهم ارتكبوا أخطاء كبيرة داخل الوزارة، بينها عدم صرف منح الجمعيات لمدة سنتين، رغم الجائحة.

و أشارت إلى أنه عثرت على ميزانية كبيرة لم تصرف داخل الوزارة ، مضيفةً أن العديد من المسؤولين المعفيين ارتكبوا أخطاء و اختلالات إدارية جسيمة.

ذات المتحدثة، و خلال حديثها عن دعم الجمعيات ، قالت أنها كونت لجنة للتحقيق ودراسة كافة ملفات الجمعيات التي استفادت من تمويلات الوزارة لمعرفة الجهة و طريقة صرف تلك الاموال.

حيار ، قالت أنها لن تحاسب الجمعيات التي استفادت من أموال ولم تبرر طريقة صرفها في العهد السابق، بل ستحاول تفادي الاخطاء في المستقبل.

و ذكرت الوزيرة أنها حينما تطلب من المسؤولين إمدادها بالجمعيات المستفيدة من الدعم ، فإنهم يعجزون عن ذلك لعدم توفرهم على نظام معلوماتي يحصي عدد الجمعيات المستفيدة.

و علقت على ذلك بالقول : ” ماكاين تا شي بيانات هنا الرقمنة كتلعب دور”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد