حيار تفتح تحقيقاً حول صرف دعم بالملايين لصالح جمعيات محظوظة بوزارة التضامن والأسرة

زنقة 20 | الرباط

كشفت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أنها استغنت عن عدد من المسؤولين في وزارتها خاصة في القطب الاجتماعي.

و قالت حيار ، خلال برنامج إذاعي ، أن هناك مسؤولين متشبثين بمراكزهم داخل الوزارة ، واصفة إياهم بـ”منظومة الرداءة”.

المسؤولة الحكومية، ذكرت أنها وجدت في وزارتها حينما تقلدت المنصب الحكومي ، كفاءات مهمشة من طرف المسؤولين الذين تم إعفاؤهم.

و كشفت الوزيرة أن هؤلاء المسؤولين الذين تم إعفاؤهم ارتكبوا أخطاء كبيرة داخل الوزارة، بينها عدم صرف منح الجمعيات لمدة سنتين، رغم الجائحة.

و أشارت إلى أنه عثرت على ميزانية كبيرة لم تصرف داخل الوزارة ، مضيفةً أن العديد من المسؤولين المعفيين ارتكبوا أخطاء و اختلالات إدارية جسيمة.

ذات المتحدثة، و خلال حديثها عن دعم الجمعيات ، قالت أنها كونت لجنة للتحقيق ودراسة كافة ملفات الجمعيات التي استفادت من تمويلات الوزارة لمعرفة الجهة و طريقة صرف تلك الاموال.

حيار ، قالت أنها لن تحاسب الجمعيات التي استفادت من أموال ولم تبرر طريقة صرفها في العهد السابق، بل ستحاول تفادي الاخطاء في المستقبل.

و ذكرت الوزيرة أنها حينما تطلب من المسؤولين إمدادها بالجمعيات المستفيدة من الدعم ، فإنهم يعجزون عن ذلك لعدم توفرهم على نظام معلوماتي يحصي عدد الجمعيات المستفيدة.

و علقت على ذلك بالقول : ” ماكاين تا شي بيانات هنا الرقمنة كتلعب دور”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد