إغلاق 196 مؤسسة تعليمية خلال أسبوع بسبب تفشي فيروس كورونا

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إغلاق 196 مؤسسة تعليمية خلال الفترة الزمنية الممتدة ما بين 17 إلى 22 يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة في نشرة أسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب،أن جهة الرباط سلا تصدرت عدد المدارس المغلقة؛ حيث بلغ عددها 112 مدرسة، بينما عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل المؤسسات التعليمية بلغ 1273، وعدد الفصول المغلقة يقدر بـ269فصلا.

وأضافت الوزارة جهة الدار البيضاء-سطات احتتلت المرتبة الثانية، حيث بلغ عدد المؤسسات التعليمية المغلقة في هذه الجهة 18 مؤسسة، وعدد الإصابات بكورونا 763 إصابة، و70 فصلا دراسيا مغلقا، فيما عرفت باقي الجهات تباينا في عدد حالات الإغلاق.

يذكر أن الوزارة وضعت بروتوكولا معتمدا لمنع تفشي فيروس كوفيد-19؛ حيث أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بالقسم نفسه خلال أسبوع واحد، يتخذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة؛ يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد