مدير مؤسسة بمكناس يشجع الهدر المدرسي بطرد 4 تلاميذ أدخلوا فأرا للقسم

0

زنقة20ا مكناس

في حادث غريب قررت إدارة ثانوية عبد الرحمان بن زيدان التأهيلية بمدينة مكناس طرد 4 تلاميذ، ظهروا في شريط فيديو وهم يدخلون فأرا كبيرا إلى القسم، خلال حصة للرياضيات شهر دجنبر الماضي.

وأوضح قرار الطرد الذي أعلنت عنه إدارة المؤسسة، أن أساتذة مجلس الانضباط لقسم الجدع المشترك الأدبي 3، قرروا خلال اجتماعهم، يوم الجمعة 14 يناير الجاري، وبعد استماعهم إلى دفوعات التلاميذ المعنيين، طرد 4 تلاميذ من المؤسسة، فيما تقرر توقيف تلميذ لمدة شهر، مع السماح له باجتياز فروض المراقبة المستمرة الدورة الأولى فقط مع إلزامه بإحضار التزام من ولي أمره مصادق عليه من طرف السلطات المحلية بعد انتهاء مدة التوقيف مع خصم 4 نقاط من نقطة المواظبة والسلوك.

وأكدت وثيقة صادرة عن الإدارة، أن هذه القرارات اتخذت بعد مناقشة مستفيضة، واستحضر فيها أعضاء المجلس المصلحة الفضلى للمؤسسة.

القرار خلف حالة استياء داخل وسط التلمذي بمدينة بمكناس، حيث عبر عدد من التلاميذ والآباء عن أن القرار مجحف في حق التلاميذ رغم خطورة الأفعال التي قاموا بها، مؤكدين أنه كان من المستحسن اتخاذ قرارت تأديبية لا تصل إلى حد الطرد، حيث سيعرضهم هذا القرار للضياع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد