الجزولي يحمل البيجيدي مسؤولية تأخر ميثاق الإستثمار

0

زنقة 20 | الرباط

حمل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، حكومتا العدالة و التنمية مسؤولية تأخر صدور ميثاق الإستثمار.

و قال الجزولي، خلال جلسة عمومية بمجلس النواب ، ردا على تدخل ممثل المجموعة النيابية لحزب العدالة و التنمية عبد الصمد حيكر، والذي قال فيه أن الحكومة تأخرت في إخراج الميثاق الوطني للإستثمار ، أن الحديث عن توصل الحكومة إلى 65 صيغة لميثاق الإستثمار سببه التأخر الحاصل طوال 10 سنوات الماضية، في إشارة منه إلى حكومتي العدالة و التنمية.

حيكر عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عن أسفه لما أسماه “التأخر غير المبرر وغير معروف الأسباب”، لميثاق الإستثمار مخاطبا الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار الجازولي ” وصلتم لـ65 صيغة لعل القادم خير” ليرد عليه الوزير بالقول : “الصراحة تعطل 10 سنين”.

و أعلن الجزولي، أمس بمجلس النواب، عن التوصل إلى صيغة نهائية لميثاق الاستثمار بعد 65 صيغة.

وأكد الجزولي، أن هذا الميثاق في صيغته النهائية، تم إعداده وفق مقاربة تشاركية مع مختلف القطاعات المعنية، مع الأخذ بعين الاعتبار الإكراهات التي تعرضت لها المحاولات السابقة التي بلغت 65 صيغة.

و ذكر أن مشروع ميثاق الاستثمار الجديد أصبح شبه جاهز وأنه سيعرض قريبا على مجلس الحكومة ثم المجلس الوزاري قبل أن يحط الرحال بالبرلمان.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد