زيوت المائدة تشعل فتيل المواجهة بين التجار و مجلس المنافسة

زنقة 20 | الرباط

هاجمت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، مجلس المنافسة بحدة بسبب تقرير أنجزه الأخير حول “دراسة مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب لقواعد المنافسة الحرة والمشروع على إثر الارتفاع الذي شهدته أسعار بيع هذه المادة في السوق المغربية”.

و عبر التجار عن رفضهم لمضمون ومحتوى التقرير ووصفوه بـ”غير المسؤول وغير المنصف لفائدة التجار”، محذرين من ” الآثار والعواقب الوخيمة المستقبلية التي قد تعرفها الساحة نتيجة هذا التقرير “غير المسؤول وغير المنصف”.

و أعربت النقابة عن استنكارها وإدانتها الواسعة لمحتوى التقرير الذي يتهم التجار بالتقسيط بالمسؤولية الكاملة في ارتفاع زيوت المائدة، وبارتفاع هامش الربح لديهم أثناء بيعهم لهذه المادة الذي يفوق 30 في المائة بحسب رأي المجلس.

ونددت باتهام التقرير تجار التقسيط بصريح العابرة بالغش والتزوير والتلاعب في ملصقات الأثمنة المثبتة على قنينات الزيوت، مطالبة مجلس المنافسة بإعادة النظر في هذا التقرير خصوصا الشق الذي يتهم فيه هذه الفئة بمسؤوليتها عن ارتفاع أسعار زيت المائدة، ولنسبة هامش الربح التي يدعيها التقرير، وكذلك لاتهامهم بالتزوير والغش.

هذا وطالبت  بفتح نقاش مباشر وحقيقي مع التنظيمات المهنية الممثلة للتجار لأخذ رأيها في الموضوع بكل شفافية ووضوح عوض الاعتماد على “مسؤولي المساحات الكبرى وأرباح شركات الزيوت”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    لن يكفي صراخ و تنديد التجار لإخفاء الحقيقة ،يكفي أن نذكرهم بالتواطىء الذي حصل مع بعض العلامات التجارية التي كانت تبيع مادة الزيت بأسعار اقل بكثير من علامات أخرى محلية لكن وقع عليها الضغط، فماذا نسمي هذا أليس خرقا لقانون المنافسة و ضربا للقدرة الشراءية للمواطن و غشا في الأسعار.
    تم الا يختشون حينما يرون أن سعر لتر من الزيت لا يتعدى 10 دراهم بإيطاليا مثلا و هنا يبلع ب17درهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد