الحكومة تنهي تفريخ المديريات في وزارة التجهيز والماء (التفاصيل)

زنقة 20 | الرباط

صادقت الحكومة اليوم الخميس ، على مشروع مرسوم تقدم به نزار بركة، وزير التجهيز والماء يتعلق بتحديث اختصاصات وتنظيم وزارة التجهيز و الماء.

و قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المرسوم يهدف إلى تحيين التنظيم الهيكلي للوزارة ، على ضوء المستجدات التي جاءت بها الهيكلة الحكومية الجديدة ، و إدخال بعض التعديلات مع الحفاظ على المكتسبات.

و أضاف بايتاس خلال ندوة صحفية، عقدها عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن المشروع يحمل اقتراح حذف المديرية العامة للموانئ و الملاحة التجارية و مديرية الملاحة التجارية ، مع الاحتفاظ بمديرية الموانئ و الملك العمومي البحري ، كمديرية مركزية.

بايتاس ، ذكر أنه تم اقتراح تغيير إسم المديرية العامة للطرق و النقل البري بالمديرية العامة للطرق ، مع حذف مديرية النقل البري و اللوجستيك.

و يغير المشروع كذلك إسم المديرية العامة للإستراتيجية و الموارد و الشؤون التقنية و الادارية بالمديرية العامة للإستراتيجية و الموارد والرقمنة.

و كذلك تغيير إسم مديرية أنظمة المعلومات والتواصل بمديرية أنظمة المعلومات و الرقمنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد