تسجيل حالات إصابة كبيرة بمتحور أوميكرون بإنكلترا وسكوتلندا

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت السلطات الصحية في المملكة المتحدة تسجيل 75 حالة إصابة جديدة بمتحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت قناة “سكاي نيوز” البريطانية، اليوم السبت، أنه بذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالمتحور في المملكة المتحدة إلى 104 حالات.

وكانت بريطانيا قد وافقت على علاج ثان بالأجسام المضادة أحادية النسيلة لكوفيد-19، بعد أن وجدت تجربة سريرية أنه يقلل من خطر دخول المستشفى والوفاة بنسبة 79 في المئة، وأظهر فعالية ضد متحور “أوميكرون”.

وأعلنت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية أنها أعطت الضوء الأخضر لدواء سوتروفيماب (sotrovimab) الذي طورته شركة “غلاسكو سميث كلاين” و”فير بيوتكنولوجي”، وهو العلاج الثاني بالأجسام المضادة الذي يحصل على الموافقة في المملكة المتحدة، بعد ثلاثة أشهر من حصول رونابريف (Ronapreve)، الذي تنتجه ريغينيرون/روش على الموافقة.

كما أعلنت السلطات الصحية فى إسكتلندا، الجمعة، أنه تم تسجيل 16 إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات المؤكدة بالمتحور الجديد إلى 29 حالة.

وذكرت قناة “سكاى نيوز” البريطانية الناطقة بالإنجليزية أنه تم تسجيل الإصابات الجديدة فى مناطق “مرتفعات اسكتلندا” و”جرامبيان” و”فورث فالي”.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان، إنه لا تقارير في الوقت الراهن على حدوث وفيات بسبب متحور “أوميكرون”، مسجلة أن البيانات أظهرت أن المتحور سينتشر بشكل أسرع.

وأضافت أن تحديد خصائص “أوميكرون” تحتاج إلى وقت طويل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X