الزومي : إعتماد الكفاءة والمعايير البيداغوجية في إدماج أطر التعليم هي الأهم

زنقة 20. الرباط

قالت خديجة الزومي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أن “قرار الوزير بنموسى صعب في هذه المرحلة بالذات”، مؤكدة أن “الكفاءة لا علاقة لها بالسن في مباريات التوظيف في التعليم”.

وأوضحت الزومي في تصريح لجريدة Rue20الإلكترونية، أنه كان على الوزارة أن تكون لها رؤية شاملة حول موضوع التوظيف، فعوض أن تحدد السن لاجتياز المباراة كان بالأحرى عليها تحديد معايير ومقاييس بيداغوجية لاختيار المرشحين للمباريات وترك مسألة السن كما كانت من قبل.

وشددت الرومي على أن “الأهم هو الجودة وأن نتمكن من الحصول على نموذج لأستاذ ذو كفاءة علمية انطلاق من المقاييس البيداغوجية”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    في الحقيقة مثل هذه النقاشات تسمى بالفرنسية noyer le poisson “اي بدل التطرق إلى القضايا ذات الأولوية بالنسبة للتعليم و الاستجابة للمطالب التي ينادي بها رجال و نساء التعليم، و أيضا محاربة كل أشكال الغلاء الفاحش الذي اصبح وحشا كاسرا و غ لا ماردا يلتهم القدرة الشراءية للمواطن ،بدل كل هذا يتم استخراج مواضيع ،أصلا خارقة للدستور ،و عرضها عا الاعلام لتلوث النقاش العمومي
    كفى استهزاء من المواطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد