الإعلام الجزائري يُلفق خبرا زائفا لوكالة الأنباء الفرنسية حول “مقتل” جنود مغاربة

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

لفق الإعلام الجزائري التابع للنظام العسكري خبرا زائفا لوكالة الأنباء الفرنسية حول “مقتل 6 جنود مغاربة بالشريط العازل”، ناسبا الخبر للوكالة المذكورة.

وجاء في الخبر الزائف المنسوب لوكالة الأنباء الفرنسية، أن “مصدر رسمي مغربي، في تصريحات لوكالة فرانس برس، بوفاة ستة جنود على الأقل من القوات الملكية المغربية نتيجة الاشتباكات مع البوليساريو”.

وحسب ماعاينت جريدة Rue20 الإلكترونية، لم يقم الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء الفرنسية بنشر أي خبر في الموضوع كما ادعت الآلة الإعلامية للمخابرات الجزائرية، حيث أن إعلام النظام العسكري الجزائري نسج هذه القصة من وحي الخيال، كما اعتاد على ذلك ضد المملكة المغربية.

ولقي هذا الخبر الزائف للإعلام الجزائري المنسوب لوكالة الأنباء الفرنسية موجة سخرية عارمة من طرف نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي، متهمين الإعلام الاستخبارتي الجزائري بترويج الأكاذيب للرفع من معنويات مرتزقة البوليساريو الذين يعيشون خلال هذه الأيام في رعب بسبب قوة الردع لدى القوات المسلحة الملكية الباسلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد