كورونا.. فايزر يقي بنسبة 89٪ في منع دخول المستشفى والوفاة

زنقة20.وكالات

أعلنت شركة فايزر الامريكية اليوم الجمعة، أن دواء كورونا الخاص بها يقلل من فرصة الإصابة بأمراض خطيرة للمصابين ويقي بنسبة 89٪ في منع دخول المستشفى والوفاة.

وفي مقابلة مع قناة سي إن بي سي، قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، بشأن الدواء المضاد للفيروسات الذي طورته فايزر ضد كورونا، والذي وجد أنه فعال بنسبة 89٪ في منع دخول المستشفيات والوفيات بين البالغين المعرضين للخطر، انه سيتم تقديم طلب الى إدارة الغذاء والدواء قبل عيد الشكر للموافقة عليه. وسيحدث ذلك في 25 نوفمبر  الجاري.

الدواء التي طورته الشركة يسمى “باكسلوفيد”، وقد يطرح في الأسواق في غضون بضعة أشهر، ويجب تناوله بعد ثلاثة أيام من ظهور أعراض المرض.

يذكر ان هذا هو ثاني دواء يتم تطويره ضد مرض يسببه فيروس كورونا، وأعلنت شركة ميرك في سبتمبر أن العقار الذي طورته، “مولنوبيرافير”، كان فعالاً بنسبة 50٪ في الحد من الوفيات، ومع ذلك، شهد الخبراء أنه لا ينبغي مقارنة معدلات نجاح الشركتين بسبب الاختلافات بين الدراسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد