إسبانيا تدخل على خط الأزمة بين الجزائر و المغرب.. وزير الخارجية : نتابع الوضع بقلق (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل الباريس ، أن بلاده تتابع بقلق تطورات الاوضاع بين المغرب و الجزائر.

و أضاف الباريس في تصريح صحافي له ، أن الحكومة الإسبانية تجمع المعلومات اللازمة حول الوضع ، وستعمل على تقريب وجهات النظر بين الدولتين اللتان وصفهما بالشريكين الإستراتيجيين.

صحيفة لاراثون الإسبانية ،كانت قد نشرت أمس الخميس، أن الجيش الجزائري نشر مجموعة من حاملات الصواريخ قرب الحدود مع المملكة المغربية، وذلك في تصعيد مثير ، إثر إدعائه قصف المملكة لشاحنتين محملتين بمواد غذائية ، كانتا في طريقهما صوب موريتانيا.

و اكدت الصحيفة ، ان صورا حصلت عليها من مصادر خاصة، تظهر نشر الجزائر لعدد من حاملات الصواريخ قرب الحدود مع المغرب، وذلك لأول مرة منذ بداية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأضافت الصحيفة، أن الصور الملتقطة عبر الأقمار الإصطناعية، تظهر نشر الجيش الجزائري لأزيد من سبع منصات متنقلة لإطلاق الصواريخ، لم يتم تحديد مداها.

ويأتي هذا في الوقت الذي زعمت فيه الرئاسة الجزائرية، وفاة 3 سائقين جزائرين في قصف جوي تعرضت له شاحناتهم أثناء مرورها بالصحراء المغربية، مؤكدة أن الأمر لن يمر دون عقاب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد