المينورسو تتفقد الشاحنتين المحترقتين شرق الجدار الدفاعي

0

زنقة 20 | العيون

انتقلت وحدة تابعة لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” بزيارة عاجلة إلى الموقع الذي شهد حادث مقتل 3 سائقي شاحنات جزائرية.

وينتظر ان تعمل البعثة الاممية على تجميع اهم المعلومات لرفع تقرير دقيق مفصل حول الواقعة الي اظت الى مصرع ثلاث جزائرين؛ وظروف ملابساتها؛ ورفعه لاحقا للامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس.

ويؤكد تواجد البعثة الاممية في مكان الحادث الذي اتهمت فيه الرئاسة الجزائرية امس الاربعاء الجيش المغربي؛ بان الشاحنتين كانتا داخل المنطقة العازلة شرق الجدار العازل ولا علاقة له بالحدود الموريتانية او الجزائرية.

وكانت وسائل اعلام متفرقة قد اشاعت ان الحادث وقع بالأراضي الموريتانية غير ان الجيش الموريتاني نفى ذلك في بيان رسمي، مؤكدان ان ماجرى خارج الحدود الموريتانية وبأنه لم يقع اي هجوم او قصف على اراضيها.

ومن جانبه؛ نفى مصدر مغربي رفيع المستوى ان يكون للجيش المغربي علاقة بالموضوع موضحا بان القوات المسلحة المغربية لم تشن اي نوع من الهجوم العسكري على اهداف موريتانية او جزائرية .
واعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية امس الأربعاء في بيان لها، ان هجوما بالصورايخ وعبر سلاح متطور ادى الى مقتل 3 جزائريين قال إنهم يشتغلون في مجال النقل على خط ورقلة الجزائرية والعاصمة الموريتانية نواكشوط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد