مصدر/ المغرب مقبل على إطلاق الجرعة الرابعة من لقاح كورونا لهذه الفئة

0

زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن يشرع المغرب في تلقيح المواطنين بالجرعة الرابعة ضد فيروس كورونا.

و حسب مصادر الجريدة ، فإن اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ، تدرس إطلاق الجرعة الرابعة لفئة محددة من المواطنين وهم المسافرين إلى الخارج.

و حسب مصادرنا، فإن الأشخاص الذين تلقوا أساسا جرعتين غير مصادق عليها لدى بلدان الإستقبال ، مطالبين بتلقي جرعة رابعة من لقاحات مقبولة لدى تلك البلدان.

 

وتشترط عدد من البلدان الاوروبية والغربية اتمام التلاقيح لدخول أراضيها مع عدم اعترافها ببعض أنواع اللقاح على غرار “سينوفاك” الصيني ، ماسيدفع الكثير من المغاربة الى ضرورة اتمام جرعتين اضافيتين من الانواع المصادق عليها اوروبيا (فايزر واسترازينيكا) او باتمام العملية بجرعة واحدة من لقاح “جونسون آند جونسون” الامريكي.

ويتوفر اللقاحين الصيني والروسي المضادين لكوفيد 19، على نجاعة عالية في مقاومة الفيروس لكن عدم المصادقة عليهما في بعض البلدان الاوروبية والغربية، فرض تلقيح المسافرين بجرعتين اضافيتين من نوع آخر.

و يرى مختصون أن زيادة جرعتين اضافيتين من لقاح كورونا مغايرتين للنوع الأول، الهدف منها اتمام الجرعات للمسافرين الى الخارج قصد تسهيل سفرهم، خاصة وان البعض منهم مرتبط بأعمال وجزء منهم طلبة او سياح.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد