اعتصام و “احتجاز”.. مديرية المنازعات بالصحة على صفيح ساخن بسبب جواز التلقيح (فيديو)

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن عددا من الموظفين التابعين لمديرية التنظيم والمنازعات بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، نفذوا اعتصاما بمقر المديرية، اليوم الأربعاء، احتجاجا على “احتجازهم” و منعهم من الالتحاق بمقرات عملهم بسبب جواز التلقيح.

وحسب صور متداولة للاعتصام، فقد سجل حضور مكثف لرجال الأمن لمنع أي مناوشات أو اقتحام لمقر المديرية، بعدما تقدمت الوزارة بشكاية في الموضوع حفاظا على المرفق العام وسلامة الموظفين.

وأوضح مصدر مطلع، أن “الموظفين فوجئوا بإغلاق باب المديرية في وجههم، بدعوى أنهم لم يتلقوا بعد الجرعة الثالثة من التلقيح، علما حسب ذات المصدر أن “وزراة الصحة أكدت أن كل موظف له جواز التلقيح يمكنه الولوج لمقر العمل، على أساس أن يقوم بالجرعة الثالثة في أقرب وقت ممكن.”

 

وأعلن المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة، في بلاغ له، عن خوض أول وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة يوم الأربعاء 3 نونبر 2021، ابتداءا من الساعة العاشرة.

وأوضح بلاغ النقابة أن الاحتجاجات ستكون طيلة أسبوعين، بداية بالوقفة الاحتجاجية اليوم الثلاثاء بمقر مديرية التنظيم والمنازعات التي شهرت بالموظفين الأسبوع الماضي في قضية جواز التلقيح، والوقفة الثانية يوم الخميس 28 اكتوبر أمام مديرية الأدوية والصيدلة.

يشار إلى أن مدير مديرية التنظيم والمنازعات منع 28 موظفة وموظف من ولوج مقر عملهم يوم الجمعة 22 أكتوبر الجاري، بدعوى عدم تلقيهم الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكوفيد 19، وتضمين أسمائهم الكاملة وأرقام تأجيرهم في لائحة بالإضافة إلى أسماء 3 موظفين آخرين لا يزال اثنان منهم يخضعان للحجر الصحي بعد اصابتهم بالفيروس، الأمر الذي أثار سخط موظفي المديرية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد