رئيس فريق برلماني : 70 عائلة تتحكم في أموال المغاربة

0

زنقة 20 | اكرام اقدار

قال رئيس الفريق البرلماني لحزب التقدم و الإشتراكية رشيد حموني، أن 70 عائلة تتحكم في الثروة الوطنية بالمغرب.

و دعا حموني خلال الشروع في المناقشة العامة لمشروع قانون المالية بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأربعاء ،إلى القطع مع سياسة الريع و الامتيازات و التحفيزات الضريبية غير المنتجة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

حموني، اعتبر أن هناك 70 عائلة “شادة لفلوس ديال المغاربة و كتستافد من الريع” ، مؤكدا أن المعارضة ستساند الحكومة في محاربة الريع و الامتيازات غير القانونية و الاحتكار.

و أشاد حموني بالعمل الذي يقوم به فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية ، حيث قال أن المغرب محظوظ لكونه يتوفر على إدارة قوية وكفوءة تضمن الإستمرارية وتواصل الأشغال مهما كانت الظروف، وخير دليل على ذلك هو جاهزية مشروع قانون المالية في آجاله الدستورية والحرص على إدماجها في وقت سريع.

وفي معرض حديثه عن العرض الذي قدمته الوزيرة فتاح العلمي يوم الاثنين الماضي بمجلس النواب، والذي تضمن مؤشرات وحصيلة عشر سنوات الأخيرة المتعلقة بحكومتي عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني، قال حموني أن جميع المعطيات التي أفادت بها الوزيرة هي صحيحة ورسمية.

و ذكّر المتحدث ذاته ايضا بان “حزب التقدم والاشتراكية كان أول من دق ناقوس الخطر في الحكومة السابقة لكن حينما تبين أنها عاجزة عن الإصلاحات الضرورية وطال انتظارنا تأكدنا أن فاقد الشيء لا يعطيه واخترنا مغادرة الحكومة والتموقع في صفوف المعارضة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد