رئيس فريق برلماني : 70 عائلة تتحكم في أموال المغاربة

زنقة 20 | اكرام اقدار

قال رئيس الفريق البرلماني لحزب التقدم و الإشتراكية رشيد حموني، أن 70 عائلة تتحكم في الثروة الوطنية بالمغرب.

و دعا حموني خلال الشروع في المناقشة العامة لمشروع قانون المالية بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأربعاء ،إلى القطع مع سياسة الريع و الامتيازات و التحفيزات الضريبية غير المنتجة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

حموني، اعتبر أن هناك 70 عائلة “شادة لفلوس ديال المغاربة و كتستافد من الريع” ، مؤكدا أن المعارضة ستساند الحكومة في محاربة الريع و الامتيازات غير القانونية و الاحتكار.

و أشاد حموني بالعمل الذي يقوم به فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية ، حيث قال أن المغرب محظوظ لكونه يتوفر على إدارة قوية وكفوءة تضمن الإستمرارية وتواصل الأشغال مهما كانت الظروف، وخير دليل على ذلك هو جاهزية مشروع قانون المالية في آجاله الدستورية والحرص على إدماجها في وقت سريع.

وفي معرض حديثه عن العرض الذي قدمته الوزيرة فتاح العلمي يوم الاثنين الماضي بمجلس النواب، والذي تضمن مؤشرات وحصيلة عشر سنوات الأخيرة المتعلقة بحكومتي عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني، قال حموني أن جميع المعطيات التي أفادت بها الوزيرة هي صحيحة ورسمية.

و ذكّر المتحدث ذاته ايضا بان “حزب التقدم والاشتراكية كان أول من دق ناقوس الخطر في الحكومة السابقة لكن حينما تبين أنها عاجزة عن الإصلاحات الضرورية وطال انتظارنا تأكدنا أن فاقد الشيء لا يعطيه واخترنا مغادرة الحكومة والتموقع في صفوف المعارضة”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    اسي الحموني ما هاد الدخول و الخروج فالهدرة..ههه..ما انت معارض ما انت مساند ..حدد موقفك جيدا..نذكرك بأنك الآن في المعارضة و ليس من الأخلاق السياسية إن كنت تؤمن بها أن تتملق سياسيا للحكومة أو لأحد أعضاءها .فقط اختم أن مشروع قانون المالية الذي قلت أنه كان جاهزا بسرعة، ،لا أدري هل اطلعت عليه فإنما هو نسخة شبه مطابقة لسابقيه..هناك فقط عبارات عامة جديدة تتعلق بالنمودج التنموي الجديد و بمشروع التغطية الصحية و اكراهات و مستجدات قطاع الصحةبالإضافة إلى إجراءات جباءية جديدة .هذا كل ما في الامر حيث أما عما قيل في البرامج الحزبية فلا إثر له . يعني مشروع مثل سابقيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد