أخنوش يشيد بعمل وزارة الشباب والثقافة خلال تقديم حصيلة نصف الولاية الحكومية

زنقة 20 ا الرباط

أكد عزيز أخنوش أن “الحكومة تؤمن بأهمية المحافظة على الهوية الثقافية الوطنية والانفتاح على مختلف التعبيرات الجديدة، كرافعة للتنمية وإدماج الشباب، لا يوازيه سوى الاهتمام المتزايد الذي أولته الحكومة لهذا القطاع، من أجل تشجيع الإنتاجات الإبداعية والفنية وتمكين فئة الشباب من فضاءات مشجعة لتنمية مواهبهم”.

وأوضح أخنوش أنه بمساندة من البرلمان، تمكنت الحكومة من إصدار القانون المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، حرصا منها على توفير بيئة ثقافية قادرة على حماية مختلف الإنتاجات الفنية، ومواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الملكية الفكرية على الصعيد الدولي.

وفي نفس السياق، يضيف أخنوش، عملت الحكومة على إقرار جملة من الخدمات الموجهة لفائدة الشباب، منها افتتاح 150 قاعة سينمائية في مختلف ربوع المملكة (50 منهم تم افتتاحهم والباقي سيتم افتتاحه قبل متم السنة الجارية)، لا سيما في المدن الصغرى والمتوسطة، وهي مبادرة ثقافية مهمة تسعى لدمقرطة الولوج للأعمال السينمائية.

وأضاف أن الحكومة قامت بإطلاق “جواز الشباب” “Pass Jeunes” في جهة الرباط سلا القنيطرة، الذي استفاد منه حوالي 100.000 شاب وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 16 و30 سنة، أتاحت لهم الولوج إلى عدد من الخدمات التفضيلية، كتخفيضات وعروض مجانية وامتيازات بالنسبة للتنقل أو الإقامة أو الاستفادة من خدمات ثقافية ورياضية أخرى. وتطمح الحكومة لتعميمها تدريجيا على جميع الجهات في السنوات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد