استغلال سيارات الدولة في العطلة الصيفية يعود إلى الواجهة

زنقة 20 | محمد المفرك

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورا لسيارات تابعة لجماعات ترابية ، استعملت للسفر إلى منتجعات و أماكن سياحية معروفة ، لقضاء عطلة الصيف و أغراض شخصية في منظر سوريالي و لا يمت بواقع مغرب دولة القانون و المؤسسات.

واكد رواد مواقع التواصل الإجتماعي ان السفر بسيارة الجماعة أو المجالس الأخرى المنتخبة ، ينتهك القانون و يضرب بكل الشعارات التي تنادي بحماية المال العام و ترشيد النفقات عرض الحائط.

و طالب هؤلاء ، الجهات المسؤولة بـ”مراقبة حظيرة سيارات الجماعات الترابية والتي تستعمل لقضاء مآرب شخصية و عائلية و من طرف أشخاص لا علاقة لهم بالانتداب الجماعي”.

يشار إلى أن مختلف رؤساء الجماعات القروية و الحضرية و رؤساء الجهات بمختلف ربوع المملكة توصلوا بدوريات من طرف عمال الأقاليم و ولاة الجهات حول تدبير حظيرة السيارات.

و يعرف استعمال سيارات الدولة فوضى عارمة من خلال استغلالها من طرف مسؤولين خارج أوقات العمل و لأغراض شخصية بل والسفر بها نحو مناطق بعيدة على حساب ميزانية الدولة التي تؤدي مصاريف الوقود والصيانة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد