ضعف شبكة الهاتف والإنترنيت يُثير استياء ساكنة الحوز‎‎

زنقة 20 | محمد المفرك

في اتصال ب Rue20.com اكدت فعاليات جمعوية باقليم الحوز معاناتها الكبيرة والمستمرة مع غياب تغطية شبكة الهاتف النقال وصبيب الانترنيت.

واضافت ذات الفعاليات أن غياب شبكة الاتصال بالمنطقة تسببت في مشاكل جمة أبرزها الانعزال عن العالم الخارجي في زمن التكنولوجيا والعولمة وعدم تمكن الطلبة والتلاميذ بالمنطقة من مواصلة التعليم عن بعد حيث يضطر كل من يحتاج إلى الانترنيت لإستقبال رسائل إلكترونية أو اجراء مكالمة هاتفية والاطلاع على مواقع الجامعات والمؤسسات التعليمية في ظروف الحجر الصحي لتسلق أحد السفوح صوب القمة بحثا عن شبكة الانترنيت.

وتساءل المتحدثون كيف يمكن للمتعلم بمنطقة منطقة ستي فاطمة و إمليل السياحية باقليم الحوز أن يصل إلى الموارد الرقمية إسوة بباقي المتعلمين الذين يقطنون المدن أو حتى القرى التي تتوفر على شبكة الانترنيت؟.

بالإضافة إلى كون شبكة الاتصال من الحاجات الضرورية في الحياة اليومية في وقتنا الراهن مضيفين أنه لا يعقل في ظل جهود الدولة ومختلف الفاعلين التي ترمي إلى فك العزلة عن العالم القروي تحقيق هذا المسعى مع وجود مناطق لازالت تفتقر إلى أهم نافذة للإطلال على الخارج.

وطالبت الفعاليات عامل اقليم الحوز التدخل العاجل من أجل الوقوف على توفير خدمات الاتصال والانترنيت واستفادت الساكنة من مختلف الامتيازات والخدمات التي توفرها شبكة الهاتف النقال والانترنيت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد