الحيطي تلتقي رئيس الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة حول احتضان المغرب لـCOP22

0

زنقة 20. الرباط

استقبلت وزيرة البيئة “حكيمة الحيطي” الجمعة بمقر الوزارة، “موجن ليكيتوفت” رئيس الدورة 70 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة مرفوقا بـ”عمر هلال”، السفير الممثل الدائم للمغرب بالأمم المتحدة.

وتناولت المباحثات خلال هذا اللقاء على الخصوص الاستعدادات الجارية لاحتضان المغرب للدورة 22 من مؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية بمدينة مراكش في الفترة بين 7 و 18 نونبر 2016 .

كما تطرق الطرفين إلى المواضيع التي سيتم التطرق إليها خلال هذه الدورة، ثم الروابط التي يجب نسجها بين مكافحة التغير المناخي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تناولت المباحثات مشاركة المغرب في الاجتماع الرفيع المستوى الذي سيعقد بنيويورك يوم 21 أبريل 2016 عشية التوقيع على اتفاق باريس حول المناخ.

يذكر أن الأمم المتحدة عبرت في غير ما مرة عن ريادة المغرب في سياسة التغيرات المناخية حيث أكدت الممثلة المقيمة المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمملكة أيشاني ميداغنغودا لابي،في وقت سابق على كون المغرب يعد بلدا “طلائعيا” في ما يتعلق بالملاءمة مع التغيرات المناخية.

ونوهت السيدة أيشاني، التي كانت تتحدث في افتتاح ندوة حول “سياسة التغيرات المناخية بالمغرب.. وقائع وآفاق”، بانخراط المملكة لفائدة المناخ، مشيدة بمختلف الإصلاحات التي باشرها المغرب للملاءمة مع هذه التغيرات.

وأوضحت أن المغرب باشر إصلاحات مؤسساتية وتنظيمية هامة في ما يتعلق بالتغيرات المناخية، مشيرة إلى أن المملكة “تشارك بفعالية” في المجهودات العالمية الرامية إلى الملاءمة مع التغيرات المناخية والتخفيف من حدتها، وذلك بإدماج إشكالية التغير المناخي في العديد من الاستراتيجيات القطاعية، من قبيل الماء ومخطط المغرب الأخضر والاستراتيجية الغابوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد