أمكراز في فوهة البركان .. نقابات تحذر من التلاعب في انتخابات المأجورين

زنقة 20 | الرباط

مازال وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز ، يتمسك بتأخير أو إلغاء الندوة الصحفية للإعلان على النتائج العامة لانتخابات ممثلي المأجورين في القطاعين العام والخاص.

و اعتبرت العديد من الهيئات النقابية ، أن إلغاء الندوة من طرف الوزير أمكراز ، بداية سيئة في المسلسل الانتخابي.

وخرجت أولى النقابات لتندد بتأخير أمكراز اعلان النتائج الرسمية، بعد مرور ثمانية أيام على يوم الاقتراع ، خاصة و أم نتائج انتخابات اللجان المتساوية الاعضاء لها علاقة بانتخابات اعضاء مجلس المستشارين.

نقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل ، انتقدت بشدة تأخر أمكراز ، في الإعلان عن نتائج انتخابات المأجورين في القطاع الخاص.

وأشارت في بلاغ لها، إلى أن أمكراز كان سيعقد ندوة صحفية يوم الجمعة الماضي، للإعلان عن نتائج انتخابات المأجورين، لكنها تأجلت دون تقديم مبررات موضوعية للرأي العام الوطني بشكل عام، والنقابي بشكل خاص.

واعتبرت أن انتخابات المأحورين هي جزء من الاستحقاقات العامة التي ستعرفها بلادنا، لذلك يجب أن تتوفر فيها جميع شروط النزاهة والشفافية وسلامة العمليات المرتبطة بها، تكريسا للخيار الديمقراطي، وأن تؤطرها نفس الإرادة السياسية لإفراز تمثيلية حقيقية للمأجورين، وليس تمثيلية تحوم حولها الشكوك.

وأكدت أن تأخير الإعلان عن نتائج انتخابات المأجورين في القطاع الخاص، يطرح تساؤلات كبرى حول مصداقية هذه النتائج، خاصة بعد التأجيل الذي أعلن عنه أمكراز.

وحملت الفدرالية، وزير الشغل والإدماج المهني مسؤولية التداعيات السلبية لتأخير وتأجيل الإعلان عن النتائج، على العملية الديمقراطية برمتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد