سالفيني وزير الداخلية الإيطالي الأسبق معلقاً على أزمة سبتة : حان دورنا

زنقة 20 | الرباط

دافع زعيم حزب الرابطة الايطالي، وزير الداخلية الأسبق ماتيو سالفيني ، عن إنزال الجيش الإسباني في مدينة سبتة المحتلة لطرد المهاجرين المغاربة الذين دخلوا المدينة طوال الأيام الماضية.

و كتب سالفيني على تويتر يقول : ” إسبانيا تدافع عن الحدود الآن حان دورنا”.

و في تغريدة أخرى كتب : ” تنشر إسبانيا مع حكومة يسارية الجيش على الحدود لمنع الدخول غير القانوني ننتظر أنباء من وزارة الداخلية”.

و في تصريحات له قبل أيام ، قال سالفيني إن “الدفاع عن الحدود ليس جريمة إنه واجب”، في إشارة إلى إعلان منظمة (سي آي) الألمانية عن وجود أكثر من 300 مهاجر على متن سفينتها (سي آي 4) في أعقاب عمليات إنقاذ متعددة جرت بمياه البحر الابيض المتوسط.

يشار الى أن قاضي الاجراءات التمهيدية في محكمة كاتانيا بمقاطعة صقلية قد قرر الاسبوع الماضي إسقاط تهمة خطف واحتجاز مهاجرين بحق سالفيني في قضية سفينة خفر السواحل الايطالي “غريغوريتي” والتي تعود لصيف 2019 عندما كان وزيرا للداخلية، بينما أعلنت في وقت سابق محكمة باليرمو مقاضاته في قضية مماثلة لمهاجرين كانوا على متن سفينة (أوبن آرمز) الاسبانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد