عمدة الرباط يرفض الكشف عن هوية مكتري المحلات التجارية

زنقة 20 | متابعة

وضع المستشار الجماعي ببلدية الرباط عمر الحياني ، شكاية لدى لجنة الحق في الوصول للمعلومات، ضد محمد الصديقي عمدة الرباط بسبب رفض الأخير الكشف عن لائحة مكتري المحلات التجارية التابعة للجماعة، مع مساحة كل واحد منها، و استعماله التجاري، و مبلغ السومة الكرائية.

و قال الحياني في منشور على فايسبوك ، أنه وضع طلبا حول الأمر لدى الجماعة في فبراير الماضي ، كما سبق له أن وضع هذا الطلب لدى الرئيس في إطار سؤال كتابي، في مارس 2019، و لم تتم الإجابة عليه، ثم في غشت 2020، و لم يزوده الرئيس إلا بالسومة الكرائية التقريبية لكل نوع من المحلات (و هي مبالغ جد هزيلة بالمقارنة مع السوق)، ولكن دون لائحة المكترين، لأن تما فين كاينة “إن” على حد وصفه.

و ذكر الحياني أن الطلب الذي وضعه في فبراير الماضي يستند على القانون رقم 31/13 المتعلق بحق الوصول إلى المعلومة، الذي دخل حيز التنفيذ في مارس 2020 ، متسائلاً : ” لما تصلح كل هذه القوانين إذا لم يطبقها حتى منتخبو حزب رئيس الحكومة في عاصمة البلاد ؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد