خبير مغربي : الصين تعالج السرطان بالكيف منذ 2010 و جدل القنب الهندي بالمغرب نفاق سياسي (فيديو)

1

زنقة 20 | الرباط |  تصوير : محمد أربعي

قال الدكتور ناصر بوشيبة، الخبير المتخصص في العلاقات المغربية الصينية، و رئيس جمعية التعاون إفريقيا الصين ACCAD، أن الصين تعالج مرضى السرطان باستعمال نبتة الكيف منذ سنة 2010.

و ذكر بوشيبة في حوار مع Rue20.Com ، سينشر لاحقا أن الصين تعتبر من البلدان الصارمة جدا في محاربة المخدرات ، حيث أن حيازة أكثر من 50 غرام من المخدرات يمكن أن تؤدي بصاحبها إلى الإعدام.

بوشيبة الذي قضى أزيد من 22 سنة في الصين بين الدراسة و العمل ، قال في ذات الحوار، أن ثلاث مقاطعات صينية تقوم حاليا بزراعة القنب الهندي ، و تحويله الى زيوت و الياف و صناعات دوائية ضد السرطان و امراض مزمنة أخرى.

 

و فيما يتعلق بالجدل الدائر بالمغرب ، قال بوشيبة أنه لا يفهم سبب ذلك بالرغم من أن ساكنة منطقة الشمال التي تزرع نبتة الكيف تعيش اوضاعا اجتماعية قاسية.

و ذكر الخبير المغربي ، أن المعارضين لتقنين القنب الهندي في المغرب يمارسون النفاق السياسي ، و يرغبون في أن تبقى الأوضاع على حالها ، و تعميق معاناة المزارعين البسطاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد