خبير مغربي : الصين تعالج السرطان بالكيف منذ 2010 و جدل القنب الهندي بالمغرب نفاق سياسي (فيديو)

زنقة 20 | الرباط |  تصوير : محمد أربعي

قال الدكتور ناصر بوشيبة، الخبير المتخصص في العلاقات المغربية الصينية، و رئيس جمعية التعاون إفريقيا الصين ACCAD، أن الصين تعالج مرضى السرطان باستعمال نبتة الكيف منذ سنة 2010.

و ذكر بوشيبة في حوار مع Rue20.Com ، سينشر لاحقا أن الصين تعتبر من البلدان الصارمة جدا في محاربة المخدرات ، حيث أن حيازة أكثر من 50 غرام من المخدرات يمكن أن تؤدي بصاحبها إلى الإعدام.

بوشيبة الذي قضى أزيد من 22 سنة في الصين بين الدراسة و العمل ، قال في ذات الحوار، أن ثلاث مقاطعات صينية تقوم حاليا بزراعة القنب الهندي ، و تحويله الى زيوت و الياف و صناعات دوائية ضد السرطان و امراض مزمنة أخرى.

 

و فيما يتعلق بالجدل الدائر بالمغرب ، قال بوشيبة أنه لا يفهم سبب ذلك بالرغم من أن ساكنة منطقة الشمال التي تزرع نبتة الكيف تعيش اوضاعا اجتماعية قاسية.

و ذكر الخبير المغربي ، أن المعارضين لتقنين القنب الهندي في المغرب يمارسون النفاق السياسي ، و يرغبون في أن تبقى الأوضاع على حالها ، و تعميق معاناة المزارعين البسطاء.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    اظن انه يجب تقنين هذه الزراعة في اتجاه ،الاستعمال الطبي و منع كل ما يضر بصحة وسلامة الشخص و تجاوز تلك السمعة السيءة عن المغرب كبلد مصدر لعشبة المخدرات للعالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد