جامعة الكرة تضع حداً لسيطرة الرؤساء الأثرياء على الأندية المغربية !

زنقة 20 | الرباط

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في سلا ،جمعها العام العادي، و الذي تميز بالمصادقة على تعديل مواد النظام الأساسي للجامعة.

و أفاد بلاغ للجامعة نشرته على موقعها الرسمي أنه بعد قراءة التقريرين الأدبي والمالي، ومناقشتهما، تمت المصادقة عليهما بالإجماع ، مضيفا انه إثر ذلك، صادق الجمع العام على تعديل مواد النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كما صادق الجمع العام ،يضيف المصدر ذاته ، على تعديل عدد من الانظمة همت بالخصوص قانون اللاعب ،و نظام المنافسات ،و النظام التأديبي ،و نظام الغرفة الوطنية لفض النزاعات.

الجامعة وضعت حدا لسيطرة رؤساء أثرياء على الأندية الكروية.

و نصت المادة الثالثة من نظام المنافسة على أن الجامعة الملكية لكرة القدم لديها أوسع سلطة قضائية على رؤساء الأندية و أي سوء تدبير أثناء ممارسة مهامه يتحمل تبعات عواقبها.

و شددت على أن الرئيس و المدير العام للنادي مسؤول شخصيا خلال فترة ولايته عن الالتزامات ذات الطابع المالي ، و تستمر هذه المسؤولية بعد انتهاء فترة ولايته كرئيس بموجب الإلتزامات المذكورة.

و قررت بأنه لا يحق له إقراض مبلغ من المال أو تسجيل ديون شخصية على حساب الجمعية الرياضية ، كما أرغمت الرؤساء على الإعتراف بالطبيعة الملزمة للقرارات الصادرة عن غرفة التحكيم الرياضي TAS ومحكمة التحكيم الرياضي و الجامعة الملكية لكرة القدم و هيئاتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد