العثماني : الفقر إنخفض بالمغرب إلى 0.5 في المائة !

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة، أن نسبة الفقر بالمغرب انخفضت من 1.6 في المائة سنة 2013 في المجال الحضري إلى 0.5 في المائة سنة 2019.

و نشر العثماني على صفحته الفايسبوكية الرسمية ، رسماً بيانياً عنونه بـ”نجاح التدابير الحكومية في المساهمة في تقليص نسب الفقر المطلق”.

و حسب المبيان الذي نشره العثماني و لقي ردود فعل مستنكرة و غاضبة ، فإن الفقر تراجع حسب المستوى الوطني من 4.8 في المائة سنة 2013 إلى 1.7 في المائة سنة 2019.

و حسب المناطق ، فإن الفقر يقول العثماني في المدن تراجع من 1.6 في المائة سنة 2013 في المجال الحضري إلى 0.5 في المائة سنة 2019 ، و في القرى تراجع من 9.5 في المائة إلى 3.9 في المائة.

رئيس الحكومة ، نشر مبيانا آخر قال أنه يبين كيف تمكنت حكومته من “التحكم في التضخم حفاظا على القدرة الشرائية”.

أحد المعلقين كتب غاضباً : ” والمصدر اسي العثماني ؟ حيت مابقيناض كانتيقو فيك ولا فحكومتكم ولا فحزبكم ، حنا كا شعب مغربي ولنيا كانشوفو غير الحگرة والضمار من جيهتكم ، وماشفناش نهار زوين من نهار ولا حزبكم فالحكومة ومن نهار وليتي انت سخصيا رئيس الحكومة”.

معلق آخر كتب بدوره : ” بما أنتم تعيشون في مكان آخر وتخاطبون شعبا آخر !!!كلامك كله فارغ لا أساس له من الصحة ولا يوجد منه شيء على أرض الواقع”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    من اين لك بهذه الارقام ؟ هل تعلم ان نسبة الهشاشة بلغت 56% و أن مؤشر التنمية لم يتزحزح عن مراتب المتأخرة إلى ما فوق 120 ..و على العموم تصريحاتكم و ارقامكم لا تمت إلى الواقع في شيء و هذا لا يحتاج إلى جدال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد