هل تعرقل حكومة سانشيز إستقلالية القضاء الإسباني لتوقيف زعيم البوليساريو المتابع بتُهم جنائية ثقيلة ؟

زنقة 20. هيئة التحرير – الرباط

من المقرر أن تباشر السلطات القضائية الإسبانية تحقيقاتها بشأنولوج زعيم الجبهة الانفصالية إبراهيم غالي التراب الاسباني ودخوله مستشفى لوغرونيو، قصد تلقي العلاج، بهوية مزورة (محمد بن بطوش)، تجنبا لاعتقاله على إثر مذكرة قضائية.

وكانت العديد من التقارير أوردت أن زعيم الجبهة الانفصالية يعاني من  الإصابة بفيروس كوفيد 19 ، فيما يجهل ما إذا كان إبراهيم غالي يعاني من   مرض آخر.

وطالب دون لوسيانو روش ناذال، محامي بمحاكم مدريد ودفاع الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان،  في مراسلة وجهها إلى المحكمة المركزية الاسبانية الجهات القضائية، بالتعاون مع جهاز الشرطة، بالتحقق من أن محمد بن بطوش ، هو حقا ابراهيم غالي ، الأمين العام لـ ما يسمى بجبهة البوليساريو. وطالب الدفاع بإخطار غالي من الشكاية المقدمة ضده بعد التأكد من هويته، ثم إصدار المستندات الخاصة بتعيين محامي ومترجم فوري للتحقيق مع المتهم بشأن التهم الثقيلة الموجهة إليه، مع صدور أمر بالقبض عليه وتسليمه إلى العدالة.

وأشارت المراسلة التي حصل منبر Rue20 على نسخة منها، إلى العديد من التقارير التي تتحدث عن دخول غالي إلى إسبانيا على متن طائرة طبية.

وكانت جريدة Rue20 الإلكترونية قد أشارت إلى أن المحامي المغربي “هلال تاركو الحليمي” راسل الشرطة القضائية الإسبانية، قصد إتخاذ المتعين لتوقيف زعيم البوليساريو المتهم بجرائم ضد الإنسانية والتعذيب والتورط في تنظيمات إرهابية.

وقال ‘الحليمي’ في المراسلة التي حصل عليها منبر Rue20، والموجهة للشرطة القضائية الإسبانية، أن زعيم البوليساريو، يتواجد بمستشفى ‘لوغرونيو’ بمنطقة سرقسطة، بهوية جزائرية مزورة تحت إسم ‘محمد بن بطوش’ قادماً من الجزائر.

وضمن المحامي المغربي، الذي يرأس ‘جمعية المحامين المغاربة بالخارج’، مراسلته مذكرة مرجعية للتهم الموجهة لزعيم البوليساريو، والتي تفيد بإرتكابه جرائم ضد الإنسانية والإرهاب، والتعذيب وإجتجاز قسري للأشخاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد