إهانة المقدسات ترسل 3 شباناً بإيمنتانوت إلى السجن ‎!

زنقة 20 | محمد المفرك

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت بالحبس النافذ في حق 3 شبان ظهروا في شريط فيديو يحملون أسلحة ويهينون المقدسات ضواحي مراكش.

هذا وقد تمت متابعة 4 أشخاص ثلاثة منهم في حالة اعتقال من أجل إهانة المقدسات العليا للبلاد والتهديد بارتكاب جناية ضد الأشخاص والتهديد وحيازة سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الاشخاص والأمن والنظام العام وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأفراد والتشهير بهم وحيازة واستهلاك المخدرات والمشاركة في ذلك.

و قررت مؤاخذة المتهمين من أجل المنسوب اليهم وعقاب المتهم الاول بسنة واحدة حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 20000 درهم، وعقاب المتهم الثاني بعشرة اشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، وعقاب المتهم الثالث باربعة اشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة 4000 درهم، وعقاب المتهم الرابع بشهرين حبسا موقوف التنفيذ و غرامة نافذة قدرها 1000 درهم مع تحميلهم الصائر تضامنا مع الاجبار في الادنى.

وحسب التفاصيل ، فإن الموقوفين من بينهم شخص أدى الخدمة العسكرية قاموا بإجراء فيديو مباشر “لايف” على حساب فيسبوكي داخل مسكن بضيعة فلاحية قرب دوار العضيلات بجماعة اهديل اقليم شيشاوة أحدهم يحمل سيفا ويشهر بالسلاح الأبيض تحت طائلة التهديد وهو شريط الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

و استمعت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار الى أقوال ستة شبان متهمين في قضية التشهير وحيازة سلاح في ظروف من شأنها المس بسلامة الأشخاص والتهديد واستهلاك المخدرات وبعد الإستماع إليهم في محضر قانوني تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي اشرفت عليه النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد