روسيا تشحن لقاح سبوتنيك إلى المغرب لتطعيم أفراد السفارة !

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20.Com ، أن موسكو ستشحن كمية من لقاح سبوتنيك المضاد لفيروس كورونا إلى المغرب لغرض تلقيح السفير الروسي في الرباط و باقي أعضاء السفارة.

وزير الصحة خالد آيت الطالب ، كان قد أكد في حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية ، أن المغرب سيحصل قريبا على دفعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا “كوفيد 19” بعد أن تعاقدت مع شركة “آر-فارم” الروسية.

و عقد وزير الصحة ، اجتماعاً مع كبار المسؤولين في وزارة الصحة الروسية لاقتناء شحنة من اللقاح الروسي “سبوتنيك”.

وأشار إلى أن الحصول على اللقاح الروسي يندرج في إطار جهود المغرب لتأمين إمداد بكميات كافية من اللقاحات التي أثبت فعاليتها.

هذا و أعلنت روسيا، اليوم السبت، عن بداية اختبارات اللقاح الهجين المدمج بين “سبوتنيك” و”أسترا زينيكا”.

وقال منتجو لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا، اليوم السبت، عن بدء اختبارات اللقاح الهجين المدمج بينه ولقاح شركة “أسترا زينيكا” البريطانية-السويدية.

وسبق أن أكد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن اختبارات اللقاح الهجين من المتوقع أن تنطلق في أذربيجان وفي بعض الدول العربية .

وفي السياق ذاته، أعلنت الحكومة الروسية أنها تعتزم إنتاج أكثر من 88 مليون جرعة من لقاحاتها ضد فيروس كورونا المستجد خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021 الجاري .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد