سلطات أوسرد تعيد 88 موريتانياً عالقاً عبر معبر الكركرات !

زنقة 20 | علي التومي

اشرفت السلطات المحلية بعمالة إقليم آوسرد، خلال اليومين الماضين 17/ 18 من شهر فبراير الحالي؛على عملية إعادة عدد من العالقين الموريتانيين إلى بلدهم إضافة الى عدد من المغاربة المقيمين هناك؛ وذلك عبر المعبر الحدودي البري”الكركرات”.

وذكرت مصادر مطلعة؛ لـ Rue20.com ؛ أن هذه العملية عرفت عبور ما يقارب 88 شخصا بينهم 24 مغربيا مقيم بموريتانيا وذلك عبر 17 مركبة خفيفة في اتجاه الجارة الجنوبية موربتانيا.

ذات المصادر؛ اكدت ايضا بان هذه العملية تمت في إجواء صحية جد مناسبة ومظبوطة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19” بين العابرين.

واوضحت المصادر نفسها؛أن السلطات المحلية بأوسرد قد حرصت على تأمين هؤلاء العابرين والذي يتحدر اغلبهم من موريتانيا؛ وذلك في أجواء أخوية تجسد العلاقات المغربية المتينة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وجدير بالذكر؛ إلى السلطات المحلية بآوسرد وبتنسيق مشترك مع السلطات المختصة بالمعبر الحدودي الكركرات؛كانت قد قامت بعمليات مماثلة في نقل موريتانيين وأفارقة كانوا عالقين بالمغرب بسبب إغلاق الحدود البرية البحرية والجوية بين البلدان طيلة السنة الماضية بسبب الجائحة التي ضربت دول العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد